الرئيسية / أخبار الأردن / النسور يوحي ببقاء حكومته ويتعهد بقانون إنتخاب جديد قبل “الصيف” وتوقع بسقوط قاعدة” الصوت الواحد”

النسور يوحي ببقاء حكومته ويتعهد بقانون إنتخاب جديد قبل “الصيف” وتوقع بسقوط قاعدة” الصوت الواحد”

MNC -جهاد حسني

 أوحى رئيس الوزراء الأردني بانه باق في منصبه السبت عندما صرح وأبلغ برلمانيين بأن البحث في قانون الإنتخاب الجديد  سيبدا مع الصيف المقبل.

 حسب برلمانيين رسالة النسور تحاول طمأنة  مجلس النواب بعدم وجود برنامج سريع لإقرار قانون إنتخاب ينتهي بقرار سياسي بحل البرلمان .

 وجهة نظر المراقبين أن حديث النسور عن  قرب إستحقاق قانون الإنتخاب له علاقة  برغبته في الإيحاء بان حكومته باقية ولا يوجد مبرر للتغيير الوزاري .

النسور وعلى هامش احد المنتديات التي أفتتحت تحت رعايته السبت وعد بان تتقدم حكومته بقانون جديد للإنتخاب قبل نهاية الصيف الحالي.

 هذا التصريح يعني بأن حكومة النسور مكلفة بوضع قانون جديد للإنتخاب وبانها ستصمد خلافا للكثير من التكهنات حتى الصيف المقبل  وسط تجدد الجدل حول هوية وملامح قانون الإنتخاب الجديد.

 وزير التنمية السياسية والشئون البرلمانية خالد الكلالده كان قد أبلغ رأي اليوم بان الحكومة إنتهت من وضع تصورها لتشريع الإنتخاب الجديد والنقاشات تواصلت على هذا الأساس خلف الكواليس  وألمح الكلالدة إلى ان القانون سيرسل إلى مجلس النواب لعرضه رسميا وفقا للقنوات الدستورية بمجرد الإنتهاء من ملامحه النهائية.

 اللجنة التي شكلت من الحكومة وممثلين لبعض  المؤسسات والأجهزة والديوان الملكي إنتهت من وضع مسودة أولية للنظام القانوني الجديد وهي مسودة ستسقط   صياغة “الصوت الواحد”.

 وكان النسور نفسه قد ابلغ النواب بأن صيغة الصوت الواحد  قد تخرج من الحلبة مما يعني حسب برلماينين العودة لصيغة الصوت المتعدد .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي يلتقي حاكم ولاية يوتا الأميركية والوفد المرافق له

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الْيوم حاكم ولاية يوتا الأميركية غاري هربرت والوفد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: