الرئيسية / أخبار ساخنة / النسور ينضج تعديله الوزاري وخمسة وجوه جديدة تدخل الحكومة

النسور ينضج تعديله الوزاري وخمسة وجوه جديدة تدخل الحكومة

MNC – جهاد حسني

بدأ رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور إطلاق ساعة الصفر لتعديل وزاري مرتقب دون تنسيق مع البرلمان على حكومته بعد إقرار الموازنة المالية بالتصويت بمجلس النواب لصالح الحكومة.

 ولم تتحدد بصورة قطعية هوية الوزراء الجدد الذين سيلتحقون بحكومة النسور أو سيخرجون منها لكن بعض التقارير المحلية بدأت تنشر توقعات في هذا الإطار.

 كان قد علم وبوقت مبكر بأن الرجل الثاني في وزارة النسور وزير التعليم العالي ورئيس الوزراء بالوكالة عدة مرات الدكتور أمين محمود كان قد غادر عمان إلى الولايات المتحدة الخميس الماضي في زيارة خاصة ولأسباب عائلية وصحية  وكان قد طالب قبل المغادرة شموله بالتعديل الوزاري الوشيك.

 لذلك بات من المؤكد ان الدكتور محمود احد المخضرمين في الحكومة أصبح خارجها وبقرار شخصي منه قبل إقرار التعديل الوزاري فيما رشح الدكتور لبيب الخضرا  ليحل مكانه وزيرا للتعليم العالي .

 وتم تداول إسم مها العلي لتولي حقيبة الصناعة والتجارة خلفا للوزير حاتم حلواني فيما  قد يغيب وزير التخطيط إبراهيم سيف ليجلس في مكانه مدير مكتب الملك سابقا الدكتور عماد فاخوري الذي يبدو أن النسور سيمكنه من قيادة الفريق الإقتصادي للحكومة مما يعني بأن الملفات الإقتصادية ستخضع بعد الأن لإعتبارات  لا علاقة لها بالحكومة بسبب خلفية الفاخوري الذي أكثر من إنتقاد الحكومة وهو في موقعه السابق.

ويبدو ان التعديل سيطيح بالوزير الحلواني الذي يعتبر من أبرز مثيري الشغب داخل الحكومة فيما سيغادر على الأرجح أيضا الوزير محمد حامد وزير الطاقة والثروة المعدنية وقد يعود نايف الفايز وزيرا للسياحة.

 ويتوقع ان يدخل للحكومة خمسة وزراء جدد على الأقل  لخمسة حقائب على ان تنفصل حقيبة السياحة عن العمل .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الوطني لحقوق الإنسان” يعقد حوار ثلاثيا مع الحكومة والمجتمع المدني

أقام المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء جلسة حوارية ضمت ممثلين عن الحكومة ومؤسسات المجتمع ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: