الرئيسية / أخبار الأردن / النسور : الأردن ستبقى بوابة إقليم شمال العراق على العالم دون شروط

النسور : الأردن ستبقى بوابة إقليم شمال العراق على العالم دون شروط

nousour661-400x280

MNC -صدام اليحيى

قال رئيس وزراء الأردن عبدالله النسور، إن بلاده “ستبقى بوابة لإقليم كردستان العراق (شمال العراق) على العالم دون شروط أو قيود”.

جاء ذلك خلال استقبال النسور، اليوم الاثنين، لوزير الصحة في حكومة اقليم شمال  العراق، ريكوت كريم، الذي يزور عمان حاليا، لاجراء مباحثات مشتركة حول التعاون في مجال الشؤون الصحية مع الأردن، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “بترا”.
وقال النسور، وفقا للوكالة، إن “الدولة وبتوجيهات من الملك عبدالله الثاني، حريصة على تقديم الدعم والمساندة لإقليم كردستان العراق(شمال العراق) ويضع كل تجاربه وخبراته في المجال الصحي بتصرف حكومة الاقليم” .
وأضاف أن الاكراد ساهموا في دعم صمود العراق ضد التنظيمات الارهابية، مشيدا بـ”الانجازات التي حققها الاقليم رغم الإمكانات القليلة المتوفرة لديهم”.
واستعرض النسور انجازات بلاده في المجال الطبي، بحيث اصبحت في مقدمة الدول في مجال السياحة العلاجية، بحسب “بترا”.
من جانبه، قال ريكوت كريم إن “لدينا رغبة في الاستفادة من التجربة الاردنية في المجال الرعاية الصحية والاستفادة من مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في المجال الصحي بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك”.
وبحسب الوكالة الأردنية، فقد نقل كريم رسالة من رئيس مجلس وزراء إقليم شمال العراق نيجيرفان بارزاني تضمنت الحرص على تمتين أواصر العلاقات الثنائية والاستفادة من التجربة الاردنية المتميزة في مجال القطاع الصحي.
ويرتبط الأردن وإقليم شمال العراق باتفاقيات صحية وقعت مطلع عام 2013، سهلت دخول المواطنين الأكراد إلى الأردن لتلقي العلاج في المستشفيات الحكومية والخاصة.
وأوفدت الوزارة ملحقا صحيا أردنيا إلى إقليم شمال العراق، وفتحت مكتب آنذاك لتسهيل الحصول على الاقامة في الاردن بهدف العلاج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 وفيات من عائلة واحدة بحادث مروع في معان (صور)

  توفي 3 أشخاص من عائلة واحدة اليوم الاثنين، إثر تصادم مروع بين سيارة وشاحنة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: