الرئيسية / أخبار الأردن / النسور يرعى احتفال الطوائف المسيحية بالميلاد المجيد

النسور يرعى احتفال الطوائف المسيحية بالميلاد المجيد

5555

MNC –  رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أمس، احتفال الطوائف المسيحية في مدينة الفحيص بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.
وحضر الحفل عدد من كبار رجال الدين المسيحي وسفراء دول أجنبية ووجهاء وأبناء المدينة وفعاليات رسمية وأهلية من داخل وخارج مدينة الفحيص.
وقال رئيس بلدية الفحيص هويشل العكروش، في كلمة له بالحفل، إن مدينة الفحيص مع محيطها تمثل أروع صور العيش الإسلامي المسيحي في أردن المجد والصمود، حيث شهدت هذه المدينة أروع صور التلاحم الوطني وهي تكرس في كل يوم مثلما هو دأبها على الدوام روح المحبة والسلام.
وأضاف: “إننا كمسيحيين ومسلمين عشنا على مر الزمان، فنحن لسنا متعايشين مع إخواننا المسلمين بل عشنا ونعيش ونعتاش معهم، منخرطين ومجبولين سوية، فرحنا واحد وحزننا واحد ورفاق درب وزملاء علم وعمل، وجنود في خندق واحد نتشارك الغنى والفقر والجوع، وصنعنا حضارتنا العربية معا”.
وألقى الأب عماد علمات كلمة باسم الطوائف المسيحية في الفحيص، قال فيها: “إن الاردن البيت الآمن في المحيط المشتعل، الاردن الربيع الاخضر بدون إراقة نقطة دم واحدة هو شجرة ميلاد دائمة الخضرة على مدار العام، ومنذ ان اعلن جلالة الملك عيد الميلاد عطلة رسمية لجميع المواطنين لأول مرة العام 1999 اصبح الاحتفال وطنيا بامتياز شامل، تحتفي به الأسرة الأردنية الواحدة”.
وأضاف “ان الاردن ليفخر بأن ليس لدينا عيدان للميلاد، حيث نحتفل ومنذ عام 1978 بعيد الميلاد والفصح المجيدين معا”، لافتا الى ان بعض الدول الشقيقة “تريد أن توحد أعيادها كما نحن في الأردن”.
ورفع الأب علمات أسمى آيات الولاء والتقدير الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد والتحية للحكومة الرشيدة والأجهزة الأمنية وبواسل القوات المسلحة على ما يبذلونه من جهود خيرة في خدمة الوطن والشعب.
وفي نهاية الاحتفال أضاء الدكتور النسور شجرة عيد الميلاد المجيد، وقام رئيس بلدية الفحيص بتقديم درع المدينة لرئيس الوزراء تكريما له.
وتضمن الاحتفال فقرات فنية للفنان حسين السلمان، وقصيدة شعرية للشاعر عيسى صويص، وكورال كشافة الروم الأرثوذكس، ومدرسة رم الدولية.  -(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصدار “عدم المحكومية” إلكترونياً – رابط

 أطلق وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة بحضور أمين عام وزارة الاتصالات نادر الذنيبات، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: