الرئيسية / WhatsApp / الناشط سامر (رحال) صبيحات : اكثر من شهر في السجن دون توجيه تهمه له

الناشط سامر (رحال) صبيحات : اكثر من شهر في السجن دون توجيه تهمه له

yyy776699 00  غيث التل

اكد محامي الناشط سامر صبيحات والمعروف باسم “رحال” بشر الخطيب ان موكله تعرض للاعتقال من قبل القوات الأمنية منذ ما يقارب الاربعون يوماً دون توجيه اي تهمة له .

وحسب ما ذكر الخطيب فقد تم ابلاغ الصبيحات بضرورة مراجعة مركز امن لواء بني عبيد في محافظة اربد وقام موكله بتسليم نفسه هناك مؤكدا انه تعرض للضرب والإهانة في المركز الأمني قبل ان يتم نقله إلى عمان حيث تم توقيفه هناك في زنزانة انفرادية لمدة اسبوع كامل وكان يلقى معاملة سيئة جداً حسب ما اكد المحامي الخطيب.

ويضيف الخطيب انه لم يتم توجيه اي تهمة لموكله خلال تلك الفترة كاملة وقام الامن بتفتيش جهاز الحاسوب الخاص بالصبيحات ليتم ايجاد تهمة يتم توجيهها له ومن ثم تم تحويله مرة ثانية لمدعي عام بني عبيد الذي اصدر قراراً بإيقافه في مركز إصلاح اربد لحين انتهاء التحقيق معه .

ويستنكر الخطيب وضع موكله خلال فترة توقيفه في مركز إصلاح اربد مع المحكومين بجنح جنائية حيث كان يتعرض لمضايقات كبيرة من قبلهم مؤكداً ان العادة جرت ان يوضع السجناء السياسيون وسجناء الراي بمعزل عن سجناء القضايا الجنائية والجرائم.

ويضيف الخطيب انه تم توجيه تهم عدة لموكله هذا اليوم منها إطالة اللسان 02 وان الاستناد بتوجيه التهم جاء بعد تفتيش الرسائل الخاصة لموكله في “فيس بوك” وهو ما اعتبره الخطيب مخالفة صريحة للقانون حيث ان القانون لا يجرم بناءً على المحادثات الخاصة

وختم الخطيب حديثه لسواليف بأن ما جرى مع الناشط سامر صبيحات ما هو الا توظيف للقانون في محاولة لتكميم الافواه وارهاب الناشطين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لسه صغيرة عالزواج”.. حملة وطنية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.. %18.1 نسبة القاصرات المتزوجات العام 2015

أكدت أمين عام اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس على أهمية مجابهة العنف ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: