الرئيسية / أخبار رياضية / المونديال : تأهل البرازيل وكولومبيا لدور الـ 8 على حساب تشيلي والاوروجواي

المونديال : تأهل البرازيل وكولومبيا لدور الـ 8 على حساب تشيلي والاوروجواي

ميديا نيوز – تأهلت البرازيل لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم على أرضها بعدما تغلبت بركلات الترجيح على تشيلي 3-2 في بيلو هوريزونتي اليوم السبت.
وبعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 أهدر جونزالو خارا مدافع تشيلي ركلة الترجيح الخامسة لتشيلي ليضيع أمل بلاده في تحقيق مفاجأة.
وتقدمت البرازيل بهدف عن طريق ديفيد لويز في الدقيقة 18 لكن تشيلي تعادلت بواسطة أليكسيس في الدقيقة 32.
و قاد النجم جيمس رودريجيز المنتخب الكولومبي للتأهل إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه الثمين والمستحق 2/ صفر على منتخب أوروجواي في دور الستة عشر للمسابقة على ملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو اليوم السبت.
وواصل رودريجيز ممارسة هوايته في هز الشباك بعدما أحرز هدفي كولومبيا في الدقيقتين 28 و50 ليتربع على صدارة قائمة هدافي المونديال البرازيلي برصيد خمسة أهداف، متقدما بفارق هدف على البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار شوطيها، وكان المنتخب الكولومبي هو الأفضل من كافة الوجوه، وكان حارس مرماه ديفيد أوسبينا أحد نجوم المباراة بعدما تصدى ببراعة لجميع الهجمات الأوروجوايانية خاصة في الشوط الثاني.
في المقابل، وضح تأثر منتخب أوروجواي بغياب هدافه لويس سواريز للإيقاف، وظهر نجمه دييجو فورلان بعيدا للغاية عن مستواه ليتلقى الفريق خسارة مستحقة، ويفشل في التأهل إلى دور الثمانية.
وينتظر منتخب كولومبيا، الذي فاز في مباراته الرابعة على التوالي في المونديال، مواجهة من العيار الثقيل مع منتخب البرازيل في دور الثمانية يوم الجمعة القادم بمدينة فورتاليزا.
وكانت البرازيل قد تأهلت إلى دور الثمانية بعدما تغلبت على تشيلي 3/ 2 بالركلات الترجيحية في دور الستة عشر بعدما تعادل الفريقان 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي في وقت سابق اليوم السبت.
يذكر أن أبرز إنجاز لمنتخب كولومبيا كان التأهل إلى الدور الثاني في مونديال إيطاليا عام 1990
(د ب أ)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملقي: حقوق الأردنيين واجب مقدس تؤمن به الحكومة وليس منّة

التقى رئيس الوزراء هاني الملقي بدار رئاسة الوزراء الأحد رئيس وأعضاء اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: