الرئيسية / أخبار الأردن / المومني يحذر من نشر ما من شأنه التأثير على الإفراج عن الكساسبة

المومني يحذر من نشر ما من شأنه التأثير على الإفراج عن الكساسبة

37143_0

MNC – دعا مجلس نقابة الصحفيين وسائل الاعلام المختلفة الى توخي الدقة وتحري الحقيقة فيما ينشر حول قضية الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي أخذ رهينة من قبل تنظيم ‘داعش’ الارهابي الاربعاء الماضي .

وقال نقيب الصحفيين طارق المومني إن المجلس وهو يدين احتجاز الطيار الكساسبة ، ليؤكد على ضرورة عدم نشر ما من شأنه التأثير على سير الجهود المبذولة للافراج عن الكساسبة .

وأضاف أن الكثير من المعلومات التي تبث وتنشر في مثل هذه الحالات تفتقر الى الدقة ومن شأنها ترك أثر سلبي على جهود الافراج عنه فضلاً عن الاساءة لمشاعر ذوي الطيار والاردنيين جميعاً الذين آلمتهم القضية .

ودعا الاعلام الاردني الذي كان وما زال يقف الى جانب الوطن في كل الظروف والاحوال ، أن يراعي حساسية هذه القضية ، وأن يلتزم بالرسالة الوطنية للصحافة التي تبتعد عن نشر المعلومات غير الصحيحة وغير الدقيقة ، وعدم الاعتماد على الاشاعة مثلما دعاهما الى تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية. والابتعاد عن نشر التحليلات غير الواقعية أو المنطقية .

وطالب الجهات المعنية الى تزويد وسائل الاعلام بالمعلومات الصحيحة التي من شأنها خدمة قضية الطيار الكساسبة التي اشغلت الرأي العام الاردني والعالمي.

وأكد وقوف الاسرة الصحفية والاعلامية خلف القيادة الهاشمية وقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية في جهودها للافراج عن الطيار الكساسبة ليعود الى وطنه وأهله سالماً معافى ، وكذلك جهودهم لابقاء هذا الوطن آمناً مستقراً .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخصاونة: “الوطني لحقوق الإنسان”  قدم خلاصات مغلوطة ولم يقدم لـ “النواب” أي مقترحات

قال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب الدكتور مصطفى الخصاونة، إن ما خرج اليوم الخميس ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: