الرئيسية / WhatsApp / “الموت لإسرائيل”..شعارات إيرانية “زائفة” فضحتها الزيارات السرية بين الطرفين

“الموت لإسرائيل”..شعارات إيرانية “زائفة” فضحتها الزيارات السرية بين الطرفين

بالرغم من الشعارات الإيرانية الرنانة التي تنادي بالموت لإسرائيل و الموت لأمريكا، كشفت وسائل إعلام إيرانية وإسرائيلية، النقاب عن زيارة سرية أجراها مسؤولون سابقون، بالإضافة إلى مجموعة من الناشطين والصحفيين، إلى إسرائيل، عقب توقيع إيران على  الاتفاقية النووية العام الماضي.

ونقلت صحيفة “جام نيوز” الإيرانية، إن وفدا إيرانيا يضم وزير الثقافة الأسبق “عطا الله مهاجراني” و مجموعة من الناشطين في مجال حقوق الإنسان والصحفيين والمحللين السياسيين، شاركوا في اجتماع سري في إسرائيل عقب التوقيع على الاتفاقية النووية”.

بدوره أكد موقع “تايمز أوف” الإسرائيلي، الزيارة التي قام بها وزراء سابقين ودبلوماسيين وبعض القيادات الإيرانية إلى ‏إسرائيل، لعقد اجتماع عقب التوقيع على الاتفاقية النووية.

وبعد الكشف عن هذه الزيارة، هاجم وزير الثقافة الإيراني الأسبق في عهد الرئيس “محمد خاتمي”-الموضوع تحت الإقامة الجبرية-وسائل إعلام إيرانية بينها وكالة “أنباء فارس” شبه الرسمية التي نشرت خبر ترؤسه للوفد الإيراني إلى إسرائيل، قائلاً أنه “لم يكن ضمن الوفد الذي زار إسرائيل”.

وتشير تقارير إلى أنه رغم إعلان إيران عداءها لإسرائيل واعتبارها “كيانا غاصبا للأراضي الفلسطينية”، إلا أن هناك تواصلا غير معلن بين البلدين، خصوصاً فيما يتعلق بمصالحهما المشتركة.

وكان الدكتور “شاهين دادخواه”، العضو السابق في فريق التفاوض النووي ومستشار “حسن روحاني” كشف خلال رئاسته للمجلس الأعلى للأمن القومي، أنه زار تل أبيب عام “2010” بتكليف رسمي من النظام الإيراني، وأنه التقى مع وزير الصناعة الإسرائيلي ومسؤولين رفيعي المستوى في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد”.

وأضاف دادخواه خلال مداخلة مع قناة “صوت أمريكا” الناطقة بالفارسية، أنه تباحث مع بعض المسؤولين الأمنيين وغير الأمنيين الإسرائيليين بهدف تضمين المصالح الإيرانية، وأنه قدم تقريرا عن نتائج زيارته لكبار المسؤولين الإيرانيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان الثلاثاء

أعلن الكرسي الرسولي الجمعة أن البابا فرنسيس سيستقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في الفاتيكان ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: