الرئيسية / WhatsApp / الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي

الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي

استهل جلالة الملك عبدالله الثاني زيارة العمل، التي يقوم بها إلى نيويورك، بلقاء وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، حيث جرى استعراض مجمل التطورات الإقليمية.

وتم، في هذا الإطار، بحث مستجدات الأزمة السورية، والجهود المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب ومحاربة عصاباته، ومساعي تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأكد جلالته مجددا دعم الأردن لمساعي التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، وللجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وتنظيماته، ولمساعي استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية – الإسرائيلية استنادا إلى حل الدولتين.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن تقدير بلاده للجهود التي يبذلها الأردن في التصدي لمختلف الأزمات في الشرق الأوسط بكل حكمة واقتدار، مشددا على دعم الولايات المتحدة لقدرات المملكة في التعامل مع أزمة اللجوء السوري.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين.

كما التقى جلالته رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، البروفيسور كلاوس شواب، حيث تم بحث آليات التعاون المستقبلية بين الأردن والمنتدى، والذي يرتبط منذ سنوات بشراكة مستمرة مع المملكة، نظراً لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز وميزات اقتصادية ودور إقليمي محوري.

وتناول اللقاء الترتيبات والجهود التي يتم بذلها لاستضافة الأردن لاجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستلتئم للمرة التاسعة في منطقة البحر الميت في الأردن خلال شهر أيار من العام المقبل.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

والد الجواودة : اكرمنا الملك بزيارته وتعهد بأن لا يتهاون في حق ابني

 قال والد الشاب محمد الجواودة، زكريا، إن جلالة الملك عبدالله الثاني شكره خلال زيارته لبیت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: