الرئيسية / WhatsApp / الملك يكشف كيف التقى الملك حسين بالاميرة منى ولماذا لم تحمل لقب ملكه بعد زواجه منها؟!

الملك يكشف كيف التقى الملك حسين بالاميرة منى ولماذا لم تحمل لقب ملكه بعد زواجه منها؟!

Untitled-1  نتابع  نشر مقتطفات من كتاب فرصتنا الاخيرة للملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حيث كتب الملك قصة لقاء والده بوالدته و كشف سبب عدم حملها لقب ملكة.

يقول الملك عبدالله:

نشأت والدتي في عائلة عسكرية. فوالدها الضابط البريطانى. قاتل في الحرب العالمية الثانية ومن بعدها فى «ملايا، وقد علمها الرماية وهي فتاة يافعة حتى باتت تتقنها بدرجة ممتازة.

عندما كنت في سن المراهقة ارسل والدها إلى الأردن وتم اللقاء بينها وبين والدي خلال أحد الاستقبالات الدبلوماسية. كانت يومها لم تتجاوز التاسعة عشرة من عمرها، فيما كان والدي في الخامسة والعشرين. لفتت انتباهه بجمالها فأخذ يدعوها إلى القصر بين الحين والآخر لمشاهدة فيلم سينمائي مع والدته والعائلة. ردت والدتي بالمثل فكانت تدعوه إلى منزل والديها حيث كان يتناول معهم «الكيك» والشاي الإنكليزي. اكتشفا أن لديهما هواية مشتركة وهي رياضة السيارات وأخذت علاقتهما تتوثق أكثر فأكثر خلال زياراتهما إلى نادي GO-KART فى عمان حيث علمها والدي قيادة السيارات. وما لبثت أن بدأت تشارك في سباق السيدات.

ما إن مضت السنة الأولى على لقائهما الأول حتى طلب والدي يدها فأخذتها الدهشة وعقدت لسانها عن الكلام فأومأت برأسها تعبيرأ عن موافقتها، اعتنقت والدتي، المولودة أنطوانيت غاردنر، الاسلام قبل الزواج وأصبحت مواطنة أردنية وحملت اسم منى الحسين.

قبل حفل الزواج بيومين كانا يبحثان الدور المستقبلي لوالدتي ضمن العائلة المالكة فقالت لوالدي هل يبدو كلامي مضحكأ اذا قلت انني في الحقيقة لا أريد أن أحمل لقب ملكه شعر والدي بالسعادة لأنها أرادت الزواج له بدافع الحب لا سعيأ وراء لقب، واستجاب لرغبتها مرحبا٠

تم زفافهما في الخامس والعشرين من أيار مايو من العام 1961 في احتفال بسيط في قصر زهران في عمان. بعد الزواج أصبحت والدتي الأميرة منى وفي السنة التالية كانت ولادتي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة غيداء: السرطان لا يعني الموت

قالت الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، إن مرض السرطان لا ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: