الرئيسية / WhatsApp / الملك يرعى حفل تخريج في كلية الملك الحسين الجوية (صور)

الملك يرعى حفل تخريج في كلية الملك الحسين الجوية (صور)

Untitled-1رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة – الجيش العربي، بحضور رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، اليوم الاثنين، حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الرابعة والأربعين في كلية الملك الحسين الجوية.

وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي ثم قام جلالة القائد الأعلى بالتفتيش على طابور الخريجين الذي استعرض من أمام المنصة الملكية بنظامي المسير البطيء والعادي.

وقال مفتي القوات المسلحة اللواء الدكتور يحيى البطوش، في كلمة له خلال الاحتفال، “يتعانق احتفال الوطن بتخريج هذه الكوكبة المؤمنة مع ذكرى الاستقلال، وبإطلالتكم الكريمة تتزين كلية الملك الحسين الجوية العريقة بتخريج نسورها الأبطال وصقورها المؤمنين المؤهلين علماً وتدريباً يواكبهم الصبر والوفاء والإقدام والانتماء، ليبقى الأردن واحة أمن ورقماً صعباً في السياسة الدولية والقوة العسكرية بحروفه وأرقامه الهاشمية الخاصة”.

من جهته، رحب آمر كلية الملك الحسين الجوية العميد الركن الطيار أدهم بلال محمد بجلالة القائد الأعلى، وقال “إنه ليوم أغر مبارك نزف فيه للوطن كوكبة من صقور بكم اقتدت وفرسان بهدي أجدادكم تستنير أقسموا على الوفاء والعطاء للوطن وسيده ليلتحقوا برفاقهم في ميادين الشرف والبطولة والفداء، صقوراً محلقين في فضاءات المجد والكبرياء، بعد أن أكملوا تدريباتهم العملية والعلمية بكل مهنية واحتراف”.

وأضاف آمر الكلية، “لقد دأبت كلية الملك الحسين الجوية ومنذ تأسيسها على مواكبة كل ما هو جديد ومتطور في مجال التدريب، وتحقيقاً لرؤى جلالتكم، وتماشياً مع هذا التطور فقد أُدخلت إلى الخدمة طائرات الربنسون العامودية للتدريب الابتدائي والمتقدم ولمواكبة التطور العلمي في مجال الطيران، تم استكمال الاجراءات اللازمة لمنح الخريجين درجة البكالوريوس في علوم الطيران”.

بعد ذلك، قلّد جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى، الأجنحة للخريجين، ووزع الجوائز التقديرية على الفائزين في الدورة التي شارك بها عدد من المرشحين من مملكة البحرين الشقيقة.

وشاهد جلالة القائد الأعلى والحضور عروضاً جوية مختلفة شاركت فيها طائرات سلاح الجو الملكي المقاتلة والعامودية وطائرات التدريب والنقل تخللها رمايات من طائرات إف 16 المقاتلة والكوبرا وطائرة ايرتراكتور التي دخلت الخدمة هذا العام، ونالت إعجاب الحضور.

وحضر الاحتفال سمو الأمير فيصل بن الحسين، وسمو الأمير راشد بن الحسن، ومديرو الدفاع المدني والأمن العام وقوات الدرك وقائد سلاح الجو الملكي، وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والسفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وذوي الخريجين.-(بترا)












x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد الاحداث الاخيرة .. الوطني لحقوق الإنسان يزور “سواقة”

أكد المركز الوطني لحقوق الإنسان إنه يتابع أحداث الشغب في مركز إصلاح وتأهيل سواقة، والتي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: