الرئيسية / الأردن اليوم / الملك يحذر من استمرار الأزمة العراقية

الملك يحذر من استمرار الأزمة العراقية

546

ميديا نيوز – استقبل جلالة الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، رئيسة اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس النواب الأمريكي، إلينا روس ليتنن، والوفد المرافق.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية ،استعرض العلاقات الأردنية الأمريكية، حرص الأردن على تعميق التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واستعرض جلالته، خلال اللقاء الذي تناول مجمل تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، لاسيما الأردن الذي يتحمل أعباء متزايدة على موارده وإمكاناته المحدودة، جراء استضافته ما يزيد عن 3ر1 مليون سوري على أراضيه، وما يشكله ذلك من ضغوط على البنية التحتية والخدمات، خصوصاً في شمال ووسط المملكة.

وأشار جلالته إلى أهمية تكثيف المجتمع الدولي لدعمه للمملكة، بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها.

كما حذر جلالته من استمرار الأزمة الحالية التي تشهدها الساحة العراقية، ومخاطر ذلك على العراق والمنطقة ككل، مجدداً التأكيد على حرص الأردن على سلامة العراق ووحدة أراضيه وشعبه، وضرورة أن يستند حل الأزمة إلى عملية سياسية شاملة تشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي دون استثناء لأي أحد.

وفيما يتعلق بجهود تحقيق السلام وإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أشار جلالته إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي لجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أميركية، وبما يعالج جميع قضايا الوضع النهائي، ويفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وأعربت رئيسة اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس النواب الأمريكي والوفد المرافق عن تقديرهم لجهود جلالة الملك في دعم مساعي تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة وإيجاد حلول لمشاكلها.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معدل البطالة 18%.. 13.4 للذكور و33.9 للإناث

وصل معدل البطالة بالربع الثاني من العام الحالي إلى نسبة 18 بالمائة، مرتفعا عن الفترة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: