الرئيسية / WhatsApp / الملك يبحث جهود مكافحة الإرهاب مع رؤساء ومسؤولين أفارقة

الملك يبحث جهود مكافحة الإرهاب مع رؤساء ومسؤولين أفارقة

ميديا نيوز في إطار جهود جلالة الملك عبدالله الثاني، والهادفة لإدامة التنسيق والتشاور وتعزيز التعاون، وبنهج شمولي، بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، الذي يهدد دول الشرق الأوسط وإفريقيا والعالم أجمع، والحد من مخاطره إقليميا وعالميا، عقد جلالته، اليوم السبت في مدينة العقبة وتستمر غدا الأحد، لقاءات مع رئيس الصومال حسن شيخ محمود، ورئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، ورئيس وزراء أثيوبيا هيلا مريم ديسالين، ومسؤولي عدد من الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكندا، وممثلين عن منظمات دولية وإقليمية، حيث تأتي هذه اللقاءات مكملة لاجتماعات مماثلة عقدت في نيسان من العام الماضي مع رؤساء وممثلي عدد من الدول الإفريقية فيما يعرف “بلقاءات العقبة”.

وتأتي هذه اللقاءات تجسيدا لقناعة جلالة الملك بأهمية التنسيق الإقليمي والدولي لمواجهة ودحر خطر العصابات الإرهابية، التي باتت تهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم، وذلك ضمن إطار شمولي متكامل.

وكان جلالة الملك التقى، اليوم السبت، وزير خارجية مصر سامح شكري، ووزير الخارجية والتعاون الدولي التنزاني أوغستين ماهيغا، إضافة إلى مسؤوليين من كينيا وأوغندا، وذلك على هامش مشاركتهم في لقاءات العقبة. (بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 دينار لكل الجمعيات الخيرية المسجلة لدى الاتحاد العام

قال رئيس الاتحاد الاردني المؤقت للجمعيات الخيرية العين السابق سمير قردن ان الاتحاد سيقدم مبلغ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: