الرئيسية / أخبار الأردن / الملك وبوتين: اتفاق على الحل السياســي فـــي سوريـــة

الملك وبوتين: اتفاق على الحل السياســي فـــي سوريـــة

الملك2

MNC – جهود ملكية متواصلة في مكافحة الارهاب والمساهمة في خلق مبادرات توقف نزف الدم في سورية، للوصول الى الحل السياسي، الذي طرح اردنيا منذ الايام الاولى لاشتعال الازمة السورية، التي وصلت تداعياتها الى كل دول الاقليم.

جلالة الملك عبدالله الثاني، وضع امس الرؤية الاردنية للحل في سورية على طاولة اجتماعات موسكو المرتقبة؛ خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث خلاله العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويأتي اتصال جلالته في ذروة تحضيرات موسكو لإجراء محادثات بين ممثلين عن الحكومة السورية، والمعارضة، بين السادس والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الحالي.

وتتزايد المؤشرات على موقف سلبي للائتلاف الوطني السوري من حضور مفاوضات موسكو، خصوصا بعد أن أبلغت الخارجية الروسية معارضين سوريين تمسكها بشروطها لعقد مؤتمر “موسكو-1″، حتى لو حضر عشرة أشخاص فقط اللقاء التشاوري في موسكو.

وتتوافق كل من عمان وموسكو على ان لا حل للازمة السورية الا سياسيا، بعد فشل الحلول العسكرية، وانفجار الصراع المذهبي والحرب الاهلية، التي فتحت الباب على مصراعيه للتدخلات الاجنبية، وأدت الى مقتل اكثر من 200 الف انسان، وتدمير البنية التحتية للبلاد، وتهجير اكثر من سبعة ملايين سوري في الداخل والخارج، باتوا في أمس الحاجة للمساعدات العاجلة لانقاذهم من المأساة المروعة التي تطحنهم.

وكان جلالة الملك حث المجتمع الدولي على تبني هذا الحل السياسي في سورية في خطابه الذي القاه في الامم المتحدة مؤخرا، مشيرا الى أن التأخير في حل الازمة السورية من شأنه ان يسهم في زيادة تعقيد هذه الأزمة، وفي استمرار سفك الدماء البريئة، وفي وصول تداعياتها الخطيرة الى دول الجوار.

وجرى خلال الاتصال، الذي تناول الجهود المبذولة لمكافحة خطر الإرهاب، تأكيد ضرورة تكثيف جهود جميع الدول والأطراف للتصدي للفكر المتطرف؛ ضمن استراتيجية شاملة الأبعاد، وبما يحفظ الأمن والاستقرار العالميين.

كما تم تأكيد أهمية تكثيف الجهود لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا لحل الدولتين.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد جلالته والرئيس بوتين حرصهما المشترك على تعزيز آليات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تلغي فتح معبر رفح مع قطاع غزة

مدير هيئة المعابر والحدود في وزارة الداخلية بقطاع غزة هشام عدوان بتصريح صحافي إن السلطات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: