الرئيسية / الأردن اليوم / الملك: ماضون في محاربة العصابات الارهابية

الملك: ماضون في محاربة العصابات الارهابية

mnc – تطورات الاوضاع بعد استشهاد الطيار معاذ الكساسبة تجري بوتيرة مختلفة للقضاء على عصابة داعش عما كانت عليه قبل استشهاده، كما بدأ تعامل الدول العربية مختلفا في التنسيق والدعم.

فبعد الطلعات الجوية لنسور سلاح الجو الاردني على معاقل العصابة في الرقة والموصل، وتكبيدها خسائر فادحة، وتأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الأردن ماض في محاربة العصابات الإرهابية وفكرها المتطرف والدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف، قررت دولة الإمارات العربية امس، نشر سرب من الطائرات المقاتلة “ف 16″ للقوات الجوية الإماراتية في الأردن، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

وقالت الوكالة الإماراتية إن ذلك يأتي “تعبيرا عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين، وتأكيدا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق، ولدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لمصلحة أمن المنطقة واستقرارها، والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة، ودعما للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية “الجيش العربي” الباسلة، ومشاركتها في التحالف الدولي ضد “عصابات داعش الارهابية”.

وأضافت أن مبادرة الإمارات تأتي “لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل اسئصال الارهاب فعلا وقولا، وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة، عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الارهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية”.

واستقبل جلالة الملك امس، الأمير تركي بن طلال والوفد المرافق، الذي ضم شيوخ قبائل وعشائر من المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي يزور الأردن لتقديم واجب العزاء باستشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة.

وأشاد الامير، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، ببسالة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ودفاعها ومنتسبيها عن قضايا الإسلام والعروبة، مؤكدا أن الأردن كبير على الدوام، بقيادة جلالة الملك، بأفعاله ومواقفه التي يشهد لها الجميع.

ودان الأمير ما قامت به عصابة داعش الإجرامية الجبانة من أعمال شنيعة ولا إنسانية، لا تمت للدين بصلة.

وثمن جلالة الملك هذه الوقفة من الأمير تركي بن طلال، ومواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب الأردن في مختلف الظروف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعوات فلسطينية للتصعيد تزامناً مع زيارة بنس للأراضي المحتلة

تواصلت الدعوات الفلسطينية إلى استمرار التصعيد، رفضاً لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: