الرئيسية / أخبار الأردن / الملك: قتل الصحافي الياباني عمل جبان

الملك: قتل الصحافي الياباني عمل جبان

MNC – جثمت عملية القتل البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش ضد الصحافي الياباني الرهينة “كينجي غوتو”، على انفاس العالم الذي دان بشدة عملية القتل.

وعبر جلالة الملك عبد الله الثاني أمس، عن إدانته الشديدة، وإدانة الشعب الأردني والحكومة الأردنية لهذه الجريمة الشنعاء.

كما واسى وعزى جلالته الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعبر عن إدانته الشديدة للهجمات الإرهابية التي استهدفت مؤخرا عسكريين ومواطنين مصريين في محافظة شمال سيناء.

وكان جلالته قد دان في اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي العمل الإجرامي الجبان بقتل الرهينة الياباني، الذي ترفضه الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية كافة، ولا يمت للإسلام وتعاليمه السمحة النبيلة بأية صلة.

وشكر جلالته رئيس الوزراء الياباني على مشاعره الصادقة تجاه الطيار البطل معاذ الكساسبة، مؤكدا أن جهود الجميع في الأردن مسخرة لإطلاق سراحه.

وأكد جلالة الملك أهمية تكاتف الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب والتطرف، معربا عن تعازيه الحارة، وتعازي الشعب الأردني للإمبراطور أكيهيتو، ولأسرة الفقيد والشعب الياباني الصديق، مثلما اكد اعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تربط الأردن واليابان في مختلف المجالات.

بدوره أعرب آبي عن شكر وتقدير الحكومة اليابانية للجهود التي بذلتها المملكة الأردنية الهاشمية، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

كما أعرب عن تمنياته الصادقة بعودة الطيار الأردني معاذ الكساسبة إلى وطنه وأهله سالما.

وأكد رئيس الوزراء الياباني حرص بلاده على تعميق علاقاتها المتميزة مع الأردن في المجالات كافة، وخاصة في مكافحة الإرهاب.

وأجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده، صباح امس، مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، اعرب خلالها عن التعازي الحارة لنظيره الياباني ولأسرتي المواطنين اليابانيين، اللذين تم قتلهما بدم بارد من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وشدد جوده على عمق العلاقات التاريخية بين الاردن واليابان، والالتزام بتطويرها، خصوصا بعد الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني لليابان اخيرا وزيارة رئيس الوزراء الياباني للأردن قبل اسابيع.

واعرب كيشيدا عن شكره وتقديره للأردن، ملكا وحكومة وشعبا، على التعاون الذي أبدوه خلال الأزمة والجهود التي بذلت، مؤكدا استمرار اليابان في دعمها لدول المنطقة ودعم الاردن في مختلف المجالات، ودعم الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب.

وصوت مجلس النواب على اعتبار موقف المجلس تجاه قضية الطيار الاردني معاذ الكساسبة هو موقف الدولة الأردنية ذاته.

من جهة اخرى أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي امس، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن إدانته الشديدة للهجمات الإرهابية التي استهدفت مؤخرا عسكريين ومواطنين مصريين في محافظة شمال سيناء، وأودت بحياة عدد كبير منهم وإصابة آخرين.

وعبر جلالته عن تعازيه ومواساته للرئيس السيسي وأسر الضحايا الأبرياء وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا وقوف وتضامن الأردن مع مصر والشعب المصري الشقيق لتجاوز هذه الظروف الصعبة.

كما جرى، خلال الاتصال، بحث علاقات التعاون الثنائي، والتطورات الإقليمية التي تهم البلدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يستقبل كيريوس ثيوفيلوس الثالث

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، غبطة البطريرك كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: