الرئيسية / الرئيسية / الملكة تشارك في ” أهل البلد و الفن للجميع ” .. صور

الملكة تشارك في ” أهل البلد و الفن للجميع ” .. صور

ميديا نيوز

اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الثلاثاء، على أنشطة وانجازات مبادرتي ‘اهل البلد’ و’الفن للجميع’ في حي جبل القلعة، وتفاعلت مع المتطوعين.

واستمعت جلالتها الى شرح من القائمين عليهما الذين بينوا اهدافهما بنشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز الوعي السلوكي لدى أفراد المجتمع في الحفاظ على نظافة وجمالية عمان وخارجها.

وشاهدت جلالتها عمل المتطوعين في مبادرة ‘الفن للجميع’ وتبادلت الحديث معهم، مستفسرة عن كيفية اختيار المناطق والرسومات التي تزين وجهات المباني في المناطق التي يتم اختيارها.

وأطلق مبادرة ‘الفن للجميع’ ‘زيد دربي’ من الاردن و’بيتر كليسون’ من اسبانيا لتجميل عدد من المناطق القديمة وذات الارث الثقافي والتاريخي والحضاري كوسط مدينة عمان وجبل القلعة، بريشة ستة من الفنانين العالميين المشهورين وفنانين من الاردن رسموا جداريات فنية تحمل رسائل هادفة.

وتسهم المبادرة من خلال تلك الجداريات في تعميم فكرة الجمال البصري، وتوفير مساحة للفنانين العالميين والموهوبين الاردنيين لابراز اعمالهم الفنية، ما ينعكس على الحركة الفنية في الاردن من جهة، وعلى اعادة تأهيل المناطق القديمة من جهة اخرى، إضافة إلى تعزيز ثقافة التطوع لدى العامة، مما يؤثر إيجابياً على السياحة .

وشاركت جلالتها متطوعي مبادرة ‘اهل البلد’ الحديث حول مواضيع مثل انتشار النفايات ودور المبادرة في تعزيز سلوكيات ايجابية والعمل على تشكيل مجموعات تسهم في الحفاظ على نظافة المكان.

وتهتم هذه المبادرة التي أطلقها كل من لمى القدومي ومحمد عصفور بجمالية البلد والحفاظ على رونقها، وقامت بإطلاق حملتها الأولى ‘نظيفة بأهلها’.

وتنظم المبادرة جولات تنظيف ميدانية مرة كل أسبوعين حيث نظمت لغاية الان 7 حملات تنظيف في كل من حي جبل القلعة وشارع الرينبو بحي جبل عمان ومنطقة بدر الجديدة ووسط البلد بعمان، ومنطقة الجبيهة وحي البيادر بمنطقة وادي السير بعمان.

.

.

 

 

 

 

.

.

.

.

.

.

.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة ثلاثينية سقطت بحفرة في إربد

توفيت سيدة ثلاثينية في محافظة إربد، ظهر الخميس، عقب أن سقطت داخل حفرة في ساحة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: