الرئيسية / أخبار الأردن / المسلمون يرسمون المساحات الخضراء حبا لخاتم الرسل محمد.

المسلمون يرسمون المساحات الخضراء حبا لخاتم الرسل محمد.

10922118_834145969982660_1130621869_n

mnc – كتبت:هناء العلي

(ولد الهدى فالكائنات ضياء ،،وفم الزمان تبسّم وثناء)

عندما نتحدث عن سيد البشرية خاتم الرسل والمرسلين اتحدث باعتباره القدوة الحسنة لكافة منتسبي الديانة الاسلامية .. محمد_صل الله عليه وسلم عندما خلق منزه عن كل حقد وكره وذنب وما يواجهه من هجمة مسعورة علي دين سيد الخلق من المجلة شارلى ايبدو الملحده فكرا ومنطقا وحججا بما لا يليق بخاتم الانبياء كان مجحفا بحق نبي المحبة والسلام ، في حين أننا نلاحظ أنه يُطبّل لأناس لا يتوفر فيهم جزء من خلقه فهو صلوات الله وسلامه عليه جمع الفضائل كلها،والمكارم جميعها،والمحامد بأكملها،إليه ينتهي الخير،وفيه تأصل البر،وعلي يديه فاض النور وأشرقت الهداية، وبه أنقذ الله البشرية، وأخرجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد،ومن ضيق الدنيا إلى سعتها،ومن جور الطواغيت إلى عدل الإسلام. فسيرته جامعة محيطة بجميع أطوار الحياة وأحوالها وشؤونها، وهي سيرة متسلسلة لا تنقص شيئاً من حلقات الحياة، وهي أيضاً سيرة عملية قابلة للتطبيق بكل زمتن ومكان ..

ولهذا كانت سيرته #محمد صل الله عليه وسلم شعاعا مضيئا من وأجمل السير للاقتداء بها ،فقد امتازت بأنبل الصفات، وأخلاقه من أعظم الأخلاق، وحياته من أروع الحياة وأوفاها وأشملها سيرة ومنارة لكل ضال اراد الهداية .

بالتاكيد إن التاريخ الانسانية على وجه بقاء الارض عظيما كما سيد #محمد خاتم الانبياء والمرسلين سواء كانت عقلية او دينية او خلقية او روحية وعلاقته الاجتماعية والادارية والعسكرية والتربوية مما يدل على نقص او شخصنة فيه صل الله علية وسلم .فقد كمله الله بكل جانب وكل لمحة من لمحاته الصادق الامين حتى وصفه الخالق بالنور طريق الهدى الوحيد . لهذا كان القدوة الصالحة التى تنير لنا الدرب ورحمة للعالمين وبعث الينا ولغيرنا لاتمام مكارم الاخلاق وما كان منهم الا بنعته بصفات ليست به ورسومات تدل على انحطاط اخلاقهم ومستواهم الفكرى وقلة حجتهم فى الكتابة ووصف واتهام منفذين الهجوم الا بالاعتداء من (كان خلقه القران )المنزل من رب العالمين كان ملتزما باحكامه متبعا لتوجيهات الله منفذا لهديه وبعيدا عن نهيه داعيا الى نور الله وما يطلبه منه ..كان داعيا لكل خير ومنفرا لكل شر .

ولاعجب في ذلك من نشر افكارهم الملحده التى طعن بها خاتم المرسلين والبشرية فى حادث ارهابي يتعرض له الغرب من قبل اي مسلم يسير على خطى مغايره لما رسمته عقيدة محمد عليه السلام فمثلا فقد نختلف مع الصهاينة المحتلين وارهابهم لقبة الصخرة واسراء واعراج سيدنا محمد الامين ولكننا لم نطعن بكلمة واحدة ضد سيدنا موسى عليه السلام لاننا كمسلمين نؤمن بكافة الرسل وجميعهم كما ايماننا بسيدنا وحبيبنا محمد النبي الامي عليه صلوات الله وسلامه ..

واخيرا استذكر بما عبر عنه الكاتب والعالم السويسري المعاصر جان حين قال : لو اننا أمعنا النظر في أسلوب حياة محمد صلى الله عليه وسلم و أخلاقه على الرغم من مرور أربعة عشر قرناً على بعثته لتمكنا من فهم كنه العلاقة التي تشد ملايين الناس في العالم لهذا الرجل العظيم، والتي جعلتهم وتجعلهم يضحون من أجله ومن أجل مبادئه الإسلامية السامية بالغالي والرخيص.نعم صحيح يا#رسول الله نحن فداك بكل ما اوتينا من وسائل لجمح تلك الفئة الملحدة المتسلطة عليك باقلامهم دون وجه حق وضعف منهم لا اكثر ،،واقول لهم #فلتخسوا فرسولنا عنوان كرامتنا وباقى معنا حتى قيام الساعة ..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير

 أكد وزير العمل علي الغزاوي ان هاجس البطالة التي وصلت لمستوى لم تصله خلال السنوات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: