الرئيسية / WhatsApp / المزيد من المصريين إلى الأردن بأمر من عمرو أديب..

المزيد من المصريين إلى الأردن بأمر من عمرو أديب..

Untitled-1فرح مرقهفرح مرقة

بمناسبة الحديث عن التنوع في الأردن، قررت أن أسأل المذيع المصري عمرو أديب عمّن “مرّرله” اسم الأردن ليضعها ضمن قائمة الوجهات التي دعا ابناء بلاده للبحث عن عمل فيها، رغم معرفتي ومعرفة المصريين هنا بأن العمل في الأردن يكاد لا يكفي الأردنيين أنفسهم.

لست أقول أن الأردن لا ترحب بقاصديها من البلدان العربية الشقيقة جميعا، ولكني حقا “صفنت” حين قال أديب اسم الأردن، رغم معرفتي بأن لدينا أعداد لا بأس بها من المصريين العاملين في البلاد.

الإعلامي المصري انفعل على الهواء مباشرة في برنامجه “القاهرة اليوم” وطالب المصريين بالهجرة خارج مصر بحجة انعدام الأكل وفرص العمل في البلاد، عقب شعوره بأن السياسة الاقتصادية في بلاده لم تعد تسير كما توقّع لها الجميع بيسر وسهولة منذ تولّي الجنرال عبد الفتاح السيسي الرئاسة.

ولم يقف أديب عند ذلك الحدّ فقد أضاف “ماعندناش شغل، ماحدش ح يشغلك، مش ح نقدر نأكلكو، روحوا الأردن أو دبي أو السعودية، ما تقعدوش جوا مصر” ملقياً باللوم على الشعب بـ “اتكاله على الحكومة” المصرية بدل السفر.

فكرة السفر ليست بالجديدة، وإن ظنّ أديب أو أنا أن مواطنينا هم فقط من يحيون داخل دولتينا فقد نوصف بالغباء وذلك أضعف الايمان، مصر لديها “اكوام” من المصريين وعائلاتهم خارج البلاد، وكذلك الأردن، ومع ذلك تصرّ الدولتين على عدم القيام بمهامها الكاملة من توفير التعليم اللازم والحياة الكريمة لمن “تبقى” على اراضيها، كما لا تقوم بالعمل المطلوب منها كاملا لتوفير فرص عمل كريمة في الخارج لأبنائها، وهنا نتحدث بالتأكيد عن أعداد تزيد على ما تقوم به الدولتين على سبيل “المعزّة” لأبناء بعض العائلات والذوات.

الإنسان أيّا كانت جنسيته، على بلاده ان تؤمن له فرصا كريمة، وان لم تكن حكومات بلاده من تقوم بذلك فما حاجته لها، ولماذا يدفع الضرائب؟!.

عزيزي عمرو أديب، من زجّ باسم الأردن في اوراق الاعداد لحلقتك ظلمك.. عليك أن تأتي لزيارة واحدة من محافظاتنا الجنوبية لترى ما تعنيه كلمة بطالة وفقر وعَوَز، فلا تصدّر لنا عَوَزا على ما لدينا “وين بدنا نروح فيه؟”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النقد الدولي: الأردن كريم في عملية الاعفاءات الضريبي .. ويجب اصلاح ذلك

مسؤول بصندوق النقد الدولي يطلع على التطورات الاقتصادية في المملكة  قال مدير دائرة الشرق الأوسط ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: