الرئيسية / أخبار ساخنة / المراقب العام للاخوان يوافق«بشروط» على الترخيص

المراقب العام للاخوان يوافق«بشروط» على الترخيص

MNC – وافق المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد على ترخيص جماعة الاخوان المسلمين وفق شروط لم يعلن عنها بعد.

موافقة سعيد جاءت خلال لقاء جمعه بقيادات وكوادر الجماعة في فرع اليرموك في اربد، مساء امس؛ حيث ابدى موافقته على اعادة تسجيل جماعة الاخوان المسلمين وفق القوانين الاردنية، بحيث يلغى من نظامها الاساسي ارتباطها بجماعة الاخوان المسلمين في مصر والغاء ارتباطها بمكتب الارشاد العالمي للجماعة ومقره في القاهرة.

وقالت مصادر من جماعة الاخوان المسلمين شعبة اليرموك في اربد ان المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد وضمن لقاءاته الدورية بشعب الجماعة في محافظات المملكة لم يكن على جدول اعمال اللقاء العادي اي بحث لتداعيات طلب المراقب العام الاسبق عبد المجيد ذنيبات و45 شخصية اخوانية تقديم طلب لترخيص الجماعة.

وتابع المصدر” الا ان حجم التفاعل مع قضية الترخيص ألقت بظلالها على اللقاء، وعندما تحدث الدكتور سعيد اكد انه مستعد لترخيص الجماعة وفق القوانين الاردنية، ولكن ضمن سلسلة من الشروط، يظهر انه اراد من موقفه هذا احراج الذنيبات وجماعته بعد ان تقدم بطلب للحكومة لترخيصها. وقالت المصادر ان سعيد اشترط ان يكون الترخيص من القيادة الحالية والغاء طلب الترخيص من الذنيبات، وفق المصادر التي حضرت الاجتماع.

وحسب مراقبين من داخل الجماعة فإن سعيد بموافقته هذه سيقوم بخلط الاوراق مجددا في قضية الترخيص، وسيحرج موقفه الحكومة والذنيبات وجماعته؛ حيث سيؤدي اقدامه على طلب ترخيص لارباك في موقع صنع القرار الرسمي.

وقال مصدر حكومي رفيع ان الذنيبات سيحصل على موافقة على طلب ترخيصه مع “اخوانه”، وان الجماعة تعتبر بموجب الاوراق الحالية غير قانونية، وان اي طلب سيقدم لها سيكون بمثابة طلب جديد يخص قوننة الاخوان.

وبموازاة ذلك كشف قيادي في الجماعة ان اجتماعا عقد بحضور المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع مع عضو مكتب الارشاد العالمي عن الاردن عبدالمجيد الذنيبات والمراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد، عام 2012، عرض فيه بديع فكرة التنظيم في مصر ترخيص الجماعة. وحسب المصدر فان الذنيبات عرض على بديع فكرة ترخيص الجماعة فكان رده بالموافقة والحث على الاسراع في انجاز الترخيص، غير ان اللافت معارضة سعيد لفكرة بديع والذنيبات.

وقال المصدر لـ”العرب اليوم” ان مراقب عام الاخوان الدكتور همام سعيد اصيب بجنون لحظة سماعه موقف المرشد العام، وموافقته على امكانية ترخيص الجماعة، وقال مخاطبا بديع: هل يعقل ان يتم ترخيص الجماعة فهذه ستكون بمثابة الكارثة، وحينها طلب المحامي عبدالمجيد ذنيبات من بديع ترخيص الجماعة في الاردن فكان موقف بديع تأييد الذنيبات، غير ان سعيد رفض الفكرة من اصلها باعتبارها ستدمر الجماعة وستضيق عليها.

يذكر ان جماعة الاخوان المسلمين فرع مصر رخصت جماعتها ايام حكم المشير محمد حسين طنطاوي اي قبل تسلم الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نقابة التجار”: انخفاض أسعار الألبسة والأحذية

أكدت النقابة العامة لتجار الألبسة والأحذية أن اسعار الألبسة انخفضت بنسبة 5ر3 بالمئة فيما انخفضت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: