الرئيسية / WhatsApp / المانحون يتعهدون بأكثر من ملياري دولار لسورية
المانحون يتعهدون بأكثر من ملياري دولار لسورية

المانحون يتعهدون بأكثر من ملياري دولار لسورية

Untitled-16

المانحون يتعهدون بأكثر من ملياري دولار لسورية

تعهدت مجموعة من الدول العربية والغربية المشاركة في مؤتمر المانحين بالكويت والخاص بالأزمة السورية بتقديم مساعدات جديدة تجاوزت قيمتها مجتمعة ملياري دولار، فيما طالبت دول الجوار السوري بمساعدات مالية لتلبية طلبات اللاجئين السوريين لديها.

وأعلنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سامانثا باور، خلال كلمتها في المؤتمر الذي انطلق الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تتعهد بتقديم 507 ملايين دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية السورية.

من جهته أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح بتقديم 500 مليون دولار لدعم الشعب السوري الذي أصبح نصفه بين لاجئ ونازح بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ 4 سنوات.

كما تعهد الاتحاد الأوروبي بمضاعفة مساعدته لسوريا في 2015  لحوالي 1.1 مليار يورو.

وأعلن وزير التنمية والمالية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف، أن الرياض تتعهد بتقديم 150 مليون دولار للشعب السوري، منها 60 مليونا جديدة والباقي مما لم يتم صرفه سابقا.

وأعلنت الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي في الإمارات تجديد بلادها الالتزام بدعم إضافي بقيمة 100 مليون دولار للشعب السوري عبر المؤسسات الإنسانية الإمارتية. أما دول الجوار السوري، فأبدت حاجتها لمساعدات مالية لتلبية حاجات اللاجئين السوريين لديها.

وقال رئيس وزراء الأردني، عبدالله النسور إن بلاده تحتاج 3 مليارات دولار لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين.

وقال إن “المستوى الحالي للمساعدات أقل بكثير مما هو مطلوب، حيث أن الفجوة التمويلية للخطة الأردنية قدرت احتياجاتها عام 2015 بحوالي2.99 مليار دولار أي ثلاثة مليارات دولار”.

من جانبه طالب رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، المجتمع الدولي بتمويل خطة قيمتها مليار دولار لدعم اللاجئين السوريين على أراضي بلاده.-(سكاي نيوز)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لسه صغيرة عالزواج”.. حملة وطنية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.. %18.1 نسبة القاصرات المتزوجات العام 2015

أكدت أمين عام اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس على أهمية مجابهة العنف ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: