الرئيسية / WhatsApp / المئات يشيعون جثمان الشهيد العمرو في الكرك – صور

المئات يشيعون جثمان الشهيد العمرو في الكرك – صور

هشال العضايلة

  شيع المئات من  أبناء محافظة الكرك وفعاليات شعبية وحزبية ونقابية من مختلف مناطق المملكة اليوم الاثنين، في بلدة المغير شمالي محافظة الكرك جثمان الشهيد سعيد هايل العمرو الذي قضى شهيدا الجمعة الماضية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة .

ووري جثمان الشهيد  بعد وصول جنازته والصلاة عليه في مسجد البلدة ودفنه في مقبرة البلدة وسط هتافات مئات الشبان للشهيد والأردن وفلسطين .

وحضر  تشييع  جثمان الشهيد محافظ الكرك حجازي العساف ومدير  الشرطة العميد أيمن العوايشة.

وألقيت أثناء تشييع جثمان الشهيد كلمات أكدت أنه قضى شهيدا على أرض فلسطين التي طالما أراد أن يصلي في المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن أبناء الأردن دائما كانوا مشاريع شهادة على أرض فلسطين العزيزة، مؤكدين على وحدة الدم الأردني والفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وقال عبدالله العمرو شقيق الشهيد إن سعيد الذي يعود إلى تراب الوطن شهيدا، يعتز به كل الأردنيين، مؤكدا أن شقيقه رجع إلى الأرض التي أنجبته، مشيرا إلى أن الأردنيين وهم يلتفون حول أقارب الشهيد في المشاركة بتشييع جثمانه يؤكدون تماسكهم ووقفتهم الواحدة في مواجه الصعاب .

وكان جثمان الشهيد العمرو وصل إلى المملكة مساء الأحد، في حين وصل إلى مدينة الكرك في ساعة متاخرة من نفس اليوم، حيث وضع الجثمان في مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري .

وكان الشهيد سعيد هايل العمرو قد قضى شهيدا  اثناء تواجدة في منطقة باب العمود لأداء الصلاة بالمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة على إثر إصابته بعدة رصاصات من مجندة اسرائيلية بحسب رواية اقاربة .

وكان قد دخل الى فلسطين المحتلة ضمن مجموعة سياحية تنظمها مكاتب سياحية اردنية . والشهيد العمرو  يبلغ من العمر 27 عاما وهو غير متزوج وشقيق لخمسة اخوة وخمسة اخوات ووالدة متوفي . ويعمل في سلطة مياة محافظة الكرك وهو خريج  احدى الجامعات الاردنية .

0-14 2c5cc086f2 7a6a5386 ce6a35361d1a2e284374e140a3261903

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبدالله وسلام خطوبة مباركة

وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً صدق ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: