الرئيسية / أخبار فلسطين / المؤتمر الدولي بـ باريس يدعو لتمديد التهدئة في غزة

المؤتمر الدولي بـ باريس يدعو لتمديد التهدئة في غزة

051

ميديا نيوز – دعا اجتماع دولي في العاصمة الفرنسية باريس يضم وزراء خارحية الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وتركيا وقطر السبت، إلى تمديد الهدنة الإنسانية المعلنة في قطاع غزة.

ووافقت فصائل المقاومة الفلسطينية و “إسرائيل” أمس الجمعة على تهدئة إنسانية تبدأ صباح اليوم السبت لمدة 12 ساعة بدءاً من الساعة الـ8 صباحاً حتى الـ8 مساء.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في ختام الاجتماع للصحفيين إن “وزراء الخارجية المشاركون في اجتماع باريس يدعون إلى تمديد الهدنة في غزة”.

وبيّن أن الأطراف المجتمعة قررت تنسيق الجهود والتركيز في الأسابيع القادمة من أجل وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة و “إسرائيل”.

بدوره أعرب وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو عن ارتياحه لدخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

وأضاف في تغريدة على حسابه في تويتر “لو قبلت “إسرائيل” اقتراح وقف إطلاق النار الذي أعددناه في قطر لكنا انصرفنا إلى التفاوض على وقف إطلاق النار لمدة أطول. لكن موقف “إسرائيل” يؤكد أنها ليست صادقة في جهودها من أجل السلام”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم قوله “نتمنى أن تكون مخرجات هذا الاجتماع تصب في صالح الضحية الشعب الفلسطيني بوقف العدوان، وألا تعطي غطاء لجرائم المحتل”.

ورحّب برهوم “بأي دور إقليمي أو دولي يوقف العدوان ويرفع الظلم عن غزة”.

ولا تشارك في هذا الاجتماع “إسرائيل” أو فلسطين أو حتى مصر التي أصدرت مبادرة تهدئة قبل أيام لم تلق قبول فصائل المقاومة الفلسطينية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هلسة: عملية إصلاح طريق جرش عمان في مراحلها الأخيرة

 أكد وزير الأشغال العامة المهندس سامي هلسة، اليوم الأربعاء، أن عملية إصلاح طريق جرش – ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: