الرئيسية / كلمـة و نص / اللعبة اليمنية .. والأفعى !

اللعبة اليمنية .. والأفعى !

Untitled-1 د. محمد ابو بكر

الرئيس السابق علي عبد الله صالح خاض حروبا امتدت لسنوات مع جماعة الحوثي , وقد تركز القتال بين الجانبين في منطقة محدودة وهي محافظة صعدة شمال اليمن .

هذا الصراع شكّل قلقا وصداعا في رؤوس حكام السعودية , الذين وجدوا في جماعة الحوثي تهديدا مباشرا لأمنهم وسيادة وسلامة أراضيهم , بعد أن امتد الصراع وشمل مناوشات مع حرس الحدود للمملكة السعودية في ذلك الوقت.

وتوالت الأحداث واستقال الرئيس علي عبدالله صالح وتولى عبد ربه منصور هادي مقاليد الحكم , ثم تغير كل شيء على أرض الواقع , فاجتاحت جماعة الحوثي اليمن الشمالي واعتقلت الرئيس الذي تمكن من الهرب بعد ذلك الى عدن.

قد يعتقد البعض أن هناك تحالفا بين الحوثي والرئيس صالح , وفي حقيقة الامر فإن الرئيس صالح هو الافعى السامة الآن في اليمن وهو الذي يقودها نحو الدمار والخراب , هو يريد تدمير الحوثيين الذين حاربوه لسنوات و كذلك الإنتقام من الرئيس هادي , حتى لو تم تدمير اليمن عن بكرة أبيه.

في الأخبار الواردة قبل قليل ان نجل صالح التقى قبل عملية عاصفة الحزم مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان و أبلغه بقدرة قوات الرئيس صالح على القضاء على الحوثيين بشرط ضمان امن الرئيس صالح وفك العزلة عنه , الا أن الوزير السعودي رفض ذلك بشدة .

جماعة الحوثي تصرفت بغباء لا مثيل له , فصالح رجل لا يؤتمن جانبه ,ولا يمكن ان يكون حليفا إلا لمصالحه , لقد تعامل معهم الرئيس المخلوع كدمية , وهاهو يسوقهم الى حتفهم ونهايتهم ,وقد تتكشف الكثير من الخفايا في علاقة الجانبين خلال وقت قصير .

دهاء ومكر صالح سوف يرتد عليه ,ومصيره بات قريبا , إنه الرجل الذي يقود اليمن نحو الهاوية , إنه تلك الأفعى التي مازالت تلدغ , وهو الذي حول اليمن الذي كان سعيدا إلى قمة البؤس والشقاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسعد : هذا وعدنا …. وذاك وعدكم

ساري الاسعد – نقيب الفنانين – ميديا نيوز  آرثر جيمس بلفور وزير خارجية بريطانيا وإعلانه الذي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: