الرئيسية / أخبار الأردن / الكرك : إحياء الذكرى الثامنة لوفاة صدام حسين

الكرك : إحياء الذكرى الثامنة لوفاة صدام حسين

221

mnc – أحيت فعاليات شعبية وحزبية في محافظة الكرك الذكرى الثامنة لرحيل الرئيس العراقي صدام حسين وذلك في احتفال اقامه مجمع النقابات المهنية في مدينة الكرك.

وتحدث في الاحتفال عدد من الاشخاص الذين استذكروا سيرة الرئيس الراحل والتي قالوا انها كانت حافلة بالروح القومية والذي باغتياله انما اغتيل مشروع الامة النهضوي ودورها الحضاري الانساني.

وقالوا “في الذكرى الثامنة لاستشهاد الرفيق القائد صدام حسين فان الامة تستعيد مواقفه المبدئية التي جسدها قولا وعملا من حيث علاقته بفلسطين وتمسكه بعروبتها من البحر الى النهر، وفي تأكيده رحمه الله على ان المقاومة هي الطريق لتحرير الارض والدفاع عن الهوية والمستقبل، فالمقاومة كما قال المتحدثون هي الحاضنه الحقيقية والرافعة القوية لمواصلة الدفاع عن عروبة فلسطين وكافة اقطار الامة.

واضافوا: لقد تجلت المؤامرة التي حاكها اعداء الامة بوضوح فيما آلت اليه اوضاع العراق وفي المنطقة من استشراء للطائفية والمذهبية المقيتة، ومن انتشار مشبوه للافكار الظلامية التكفيرية، وقد كان بحسب المتحدثين نتيجة مرسومة وهدفا واضحا من اهداف غزو العراق واحتلاله وتدمير مقوماته الفكرية والحضارية برعاية مباشرة من الادارة الامريكية وغيرها اعداء الامة.

واضافوا ان الجماهير العربية وهي تعيش الذكرى الثامنة لوفاة الراحل العظيم صدام حسين انما تؤكد على التمسك بالمبادىء التي ضحى الشهيد البطل من اجلها باعتبار هذه المبادىء تمثل الخلاص الوطني والقومي وتؤهل للدفاع عن الامة وصيانة مشروعها وانجازاتها.

واكد المتحدثون ان ما يجري في منطقتنا العربية يستدعي من القوى الوطنية والقومية مواصلة تصديها للارهاب والفتنة التي تخدم المشروع العدواني الصهيوني في تفتيت الامة والعبث بمقدراتها من اجل تمرير المؤامرة مما يستدعي استنفار كل الجهود لمواجهة المؤامرة ودحر مشروع معسكر الاعداء لمنع أي تدخل في شؤون الامة.

وعبر المتحدثون عن رفضهم لكل سياسات الحكومة الاردنية التي قالوا انها تتناقض مع ثوابت شعبنا ومواقفه سواء فيما يتعلق بمعيشته اليومية او فيما يخص العلاقة مع المنطقة والاقليم.

والقيت في الاحتفال قصائد شعرية معبرة لشعراء اردنيين وعراقيين.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متهم بأحداث قلعة الكرك “يستعطف” محكمة أمن الدولة

أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين أحكاما بالاشغال الشاقة المؤقتة تراوحت ما بين البراءة وال ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: