الرئيسية / أخبار الأردن / القوات المسلحة تتابع اجراءات مساعدة المواطنين

القوات المسلحة تتابع اجراءات مساعدة المواطنين

-e1420733153455

MNC – تابعت تشكيلات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ومنذ اللحظات الأولى لبدء الحالة الجوية التي سادت المملكة صباح أمس وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية والأجهزة الأمنية اجراءات مساعدة المواطنين والمحافظة على ممتلكاتهم في كافة أنحاء المملكة إضافة الى واجبها الرئيس في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

وباشرت تشكيلات ووحدات القوات المسلحة وسلاح الهندسة الملكي ضمن مناطق اختصاصها بعمليات فتح الطرق في عدة مناطق شملت العاصمة عمان ومحافظات الشمال في أربد وجرش وعجلون والمفرق ومحافظات الجنوب في معان والطفيلة والكرك والسلط والقرى التابعة لها.

وبذلت تشكيلات القوات المسلحة جهوداً كبيرة في عمليات اخلاء وأنقاذ المواطنين الذين حوصروا على بعض الطرق نتيجة لتراكم الثلوج، وقيام آليات القوات المسلحة المجنزرة بعمليات إنقاذ للأشخاص والآليات في المناطق التي لا تتمكن الآليات المدولبة من الوصول اليها، اضافة الى توزيع كمية كبيرة من الطرود والوجبات الغذائية على عدد من المواطنين الذين لم يتمكنوا من الحصول على احتياجاتهم الضرورية نتيجة تراكم الثلوج في مناطق سكناهم.

كما قام نشامى القوات المسلحة باخلاء بعض حالات الولادة ومرضى غسيل الكلى والأمراض المزمنة وتأمينهم الى عدد من المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية والعلاج اللازم، اضافة الى تعزيز بعض مراكز الدفاع المدني بناقلات جنود مجنزرة للمساعدة في عمليات الأنقاذ والأخلاء.

وقدمت المنطقة العسكرية الشمالية عدداً من الناقلات المجنزرة لمساندة شركة كهرباء اربد لإصلاح اعطال اعمدة الضغط العالي التي تضررت اثناء العاصفة الثلجية واعادة التيار الكهربائي الى محافظات الشمال.
كما قامت المنطقة العسكرية الوسطى بفتح عدد من الطرق الرئيسية والفرعية ضمن محافظتي العاصمة والبلقاء بالاضافة الى توزيع طرود الخير على عدد من العائلات وانقاذ واخلاء للمواطنين وبعض السيارات العالقة على الطرقات.

وفي السياق نفسه عملت الخدمات الطبية الملكية على فتح جميع المستشفيات العسكرية في مختلف محافظات المملكة لاستقبال ومساعدة المرضى والمواطنين وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية الضرورية لهم حيث استقبلت هذه المستشفيات عدداً من الحالات التي تم انقاذها واخلائها بواسطة آليات عسكرية مجنزرة.
كما قامت المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بفتح معظم الأسواق والمجمعات التجارية العسكرية في مختلف محافظات المملكة لتقديم خدمة التسوق للمواطنين وتأمين الاحتياجات الضرورية لهم .
–(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صبيح المصري: عائد لعمان.. والسعودية عاملتني باحترام

قالت وكالة رويترز للأنباء الأحد إن السلطات السعودية أطلقت سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري، لافتة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: