الرئيسية / الرئيسية / الفلاحات: على الاخوان بيان موقفهم من داعش

الفلاحات: على الاخوان بيان موقفهم من داعش

MNC -قال المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين سالم الفلاحات ان داعش خطر كبير يواجهنا جميعا وعلينا ان نتكاتف ونكون يد واحدة دولة ومؤسسات مجتمع مدني واحزاب بخطة وشراكة واضحة لما فيه مصلحة الوطن.

وبين الفلاحات في لقاء نظمته مبادرة حوار واداره الزميل ارشيد العايد ان الاخوان المسلمين يعتبرون الغلو والتطرف حتى لو كان ايجابيا يعتبر حراما، مؤكدا ان مبدا الاخوان هو الحفاظ على الامة ولا يصح التكفير .

واوضح ان التطرف لا يضبطه لا عقل ولا دين ولا منطق ولا يعرف المقتول ما ذنبه ليقتل ولا القاتل لماذا قتل.وتساءل الفلاحات من المستفيد من التطرف؟ مشددا ان لا المسلمين ولا غيرهم يستفيدون من الغلو والتطرف، مبينا انه يجب علينا التكاتف من اجل مصلحة الوطن، وكل منا يتحمل مسؤولياته سواء كان اسلامي ام يساري ام قوموي وغير ذلك.

وقال ان الاخوان المسلمين حريصون على استقرار الاردن وقد كانت لهم مواقف فعلية في ذلك مشيرا الى ان موقفهم من احداث الخبز التي جرت في عام 1989 كان واضحا مستشهدا بقول للدكتور همام سعيد انذاك ‘ ان الجوع لا يتساوى مع الدم وهذه ثورة عواطف’ اضافة الى موقف الاخوان في الخمسينات .

وحول موقف الاخوان المسلمين من داعش قال الفلاحات ‘ اكرر انني اتحدث باسمي وليس باسم الاخوان وانه يجب عليهم بيان موقفهم في هذا الشيء.

واضاف ان جماعة الاخوان المسلمين جماعة معتدلة وهم دعاة لا قضاة، وانهم دعاة اصلاح وهم يعتقدون ان الملك هو صمام امان للاردن، وان الامة مطالبة بمؤتمرات وحوارات لمحاربة التطرف والغلو مؤكدا ان الوطن بحاجة الى كلام صريح وليس كلام يرضي الجميع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات 10 دنانير

وافق مجلس الوزراء على النظام المعدل لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات لسنة 2018 ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: