الرئيسية / WhatsApp / الفساد الاداري يضرب وزارة البلديات من خلال بلدية اربد – وثيقة

الفساد الاداري يضرب وزارة البلديات من خلال بلدية اربد – وثيقة

 

ميديا نيوز – ناجي العواجنه

إجراء قانوني غير مسؤول إتخذته بلدية إربد بإحالة أحد الموظفين الى التقاعد المبكر وحرمانه من حقوقه ، وصف للشكوى التي وضعها السيد بسام طبيشات على طاولة ميديا نيوز بعد ان تولى متابعة القضية.

حيث أحالت بلدية إربد الممثلة برئيسها حسين بني هاني الموظف الكاتب نسيم محمد فندي الطبيشات والبالغ من العمر ٥١ سنه الى التقاعد المبكر بإجراء تعسفي بعد خدمة ٢٣ سنه ، والسبب تصفية حسابات منذ عشر سنوات وأن الذريعة هي الغياب !! حسب ما تم التصريح به لميديا نيوز.

وفي نفس السياق وبعد اطلاع اللجنة القانونية في وزارة البلديات اقرت أنه لا يحق لرئيس البلدية والمجلس البلدي هكذا تصرف واعتبرت القرار لاغيا !

في نفس الوقت ضرب وزير البلديات وليد المصري والأمين العام للوزارة وليد العتوم قرار اللجنة القانونية بعرض الحائط في فساد اداري واضح.

وبدل قيام الوزارة بدورها في تسهيل الأمور وفي تسيب واستهتار واضح ومعلن للوزير و الامين العام للوزارة اتخذوا قرارا غير مسؤول انه على المدعي الذهاب للقضاء مما يزيد من اعباء هذا الموظف المادية كأجور محاميين اضافة لمضيعة الوقت.

وتاليا نص كتاب اللجنه القانونية للوزارة ” اعلمكم بأن قرار احالة المذكور على التقاعد المبكر بناء على تنسيب وتوصيات من لجنة التحقيق التي تم تشكيلها للتحقق من عدم التزامه بالدوام الرسمي لا توافق واحكام التشريعات النافذة وخصوصا المادة (٤/أ/١٤٠) والتي تنص على ان العقوبة يجب ان تتناسب مع طبيعة المخالفة المرتكبة وعدم المغالاه فيها ، واعتبار ما جاء بكتابي رقم أ/٦/ ٢٠/ ١٩٤٠٦ تاريخ ٤/٨/٢٠١٦ لاغيا.” المثير للجدل هو كيف أن الوزارة ولجنتها القانونية بثقلها لا تستطيع حل مشكلة كهذه ؟! سؤال سيبقى مطروحا بقوة

على صعيد متصل قال بسام طبيشات -الموكل بمتابعة القضية – بانهم سيتجهون للتصعيد ، وبأنه سيرسل نسخة لمكافحة الفساد ، الديوان الملكي ، دائرة المخابرات ورئاسة الوزراء ، واضاف انهم اذا كانوا يعتقدون ان سيد البلاد بعيد عن الشعب فهم واهمون.

ميديا نيوز بدورها ستتابع الموضوع وتطرحة للرأي العام الأردني ، وستكون مع الشعب خطوة بخطوة .

 

12f069d94b078ad0651136e7d3641315 53e6cdaa472d8a989b0fadeb4991b324

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد لحظة انهيار عمارتين في محيط بناية الجوفة المنهارة ولا إصابات -صور وفيديو

ميديا نيوز – أكد الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط انهيار عمارتين سكنيتين فجر اليوم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: