الرئيسية / الأردن اليوم / “العمل الإسلامي” تطالب باتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على حياة الكساسبة

“العمل الإسلامي” تطالب باتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على حياة الكساسبة

MNC – يعقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم السبت الواقع برئاسة الأمين العام محمد عواد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي

:أولاً : الملف الوطني :
1) في موضوع الطيار معاذ الكساسبة :التأكيد على الحكومة بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على حياة الطيار معاذ الكساسبة، وضمان عودته سالماً إلى وطنه وذويه .
2) أسعار الكهرباء :يرفض الحزب قرار الحكومة برفع أسعار الكهرباء وعدم استجابتها لقرار مجلس النواب الأردني والقطاعات الصناعية والتجارية وتوجهات الشعب الأردني .
3) تقرير هيومن رايتس ووتش حول الإصلاح في الأردن :في ضوء ما خلص إليه تقرير هيومن رايتس ووتش حول الإصلاح في الأردن وحديثها حول الاعتقالات، يؤكد الحزب أن الإصلاح الحقيقي لم يحصل حتى اللحظة، وأن هناك من يسعى إلى عرقلة الإصلاح، وأكبر دليل على ذلك محاصرة الحريات ومواصلة الاعتقالات السياسية غير المبررة .
4) إغلاق موقع سرايا الإخباري :يدين الحزب موقف الحكومة بإغلاق موقع سرايا الإخباري، واعتقال الصحفيين هاشم الخالدي وسيف عبيدات، الأمر الذي يؤكد على ضيق صدر الحكومة، ومحاصرة حرية الرأي، وتأكيد القبضة الأمنية، والعودة بالبلاد إلى فترة الأحكام العرفية. ويطالب الحزب الحكومة بإنهاء ملف الاعتقالات وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في البلاد وطي هذه الصفحة .

ثانياً : الملف الفلسطيني : يدين الحزب قيام السلطات الصهيونية بالتوسع الاستيطاني وإقامة ( 450 ) وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة .

ثالثاً : الملف العربي :
• مصر : 1 – يحيي حزب جبهة العمل الإسلامي الشعب المصري وطلائعه على خروجه في ذكرى انطلاقة ثورة الـ( 25 ) من يناير، الأمر الذي يؤكد على أن هذا الشعب يرفض الانقلاب الذي حدث في مصر وأعادها إلى العصور المتخلفة. ويحمل الحزب سلطة الانقلاب ما يجري من أحداث وقتل للشعب المصري من المدنيين علماً أن سلطة الانقلاب هي من تغذي هذا القتل والأجرام لتبرر فيه تسلطها على الشعب المصري، حيث عملت هذه السلطة في سيناء ما لم يعمله الصهاينة بحق المصريين .
2- يستنكر الحزب القرارات التي اتخذتها محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بتصنيف كتائب الشهيد عز الدين القسام كمنظمة إرهابية، ويرى الحزب أن هذا القرار ينسجم مع توجهات الصهاينة في محاربة مشروع المقاومة .
• العراق : يدين الحزب المجازر والجرائم البشعة التي تقوم بها المليشيات الطائفية في العراق ضد أهل السنة هناك .
• اليمن : يوجه الحزب التحية للشعب اليمني الشقيق والذي خرج فيه مئات الألوف للمطالبة باستعادة المسار الثوري وصولاً لحريته ورفضاً للانقلاب الطائفي المتحالف مع فلول النظام السابق الذي قوض مشروع الشعب اليمني بالحرية والكرامة .
رابعاً : الملف الإسلامي : يشيد الحزب بالموقف الذي جرى في المؤتمر الدولي في ماليزيا أخيراً والذي تمخض عنه السعي لجمع مليار دولار من قبل السيد مهاتير محمد رئيس منتدى كوالامبور للفكر الإسلامي، وذلك دعماً لمشروع إعادة الاعمار في غزة .

خامساً : الملف الدولي : يهنيء الحزب السيد اليكسيس تريبراس رئيس وزراء اليونان والذي فاز في الانتخابات الأخيرة حيث أن حزب جبهة العمل الإسلامي يقدر موقفه الشجاع لمناصرة الشعب الفلسطيني من خلال مشاركته في أسطول الحرية والذي سعى إلى رفع الحصار الظالم عن غزة حيث تعرض الأسطول لعدوان همجي صهيوني . – See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=194085#sthash.g0Gfm27g.dpuf

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة طفل سقط في بركة تابعة لمحل مناشير حجر بسحاب

توفي طفل يبلغ من العمر 8 سنوات اليوم الاثنين، إثر سقوطه في بركة مائية تابعة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: