الرئيسية / مال و أعمال / العراقيون يتصدرون سوق العقارات في الأردن

العراقيون يتصدرون سوق العقارات في الأردن

o7

ميديا نيوز – اقتصاد

كشف تقرير إحصائي لدائرة الأراضي والمساحة في الأردن، أن العراقيين ما زالوا يتصدرون سوق العقارات في الأردن، متقدمين بذلك على السعوديين والسوريين في عدد المعاملات العقارية أو قيمة الاستثمارات.

ونفذ العراقيون- ووفقاً للتقرير- خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 958 معاملة في سوق العقارات الأردني تلاهم السعوديون بـ 315 معاملة، وجاء الكويتيون بالمرتبة الثالثة بـ 259 معاملة، ثم السوريون بعدد 228 معاملة.

وبين التقرير أن عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال الأشهر المذكورة بلغ 2281 معاملة منها 1507 معاملة للشقق و774 معاملة للأراضي، قيمتها التقديرية 287 مليون دولار.

وبلغ إجمالي معاملات بيع العـقـار في المملكة 42207 معاملةً بارتفاعٍ بلغت نسبته 2 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن قيمة استثمارات العراقيين في سوق العقارات الأردني بلغت 172 مليون دولار مشكلة ما نسبته 60 % من حجم القيمة المقدرة لبيوعات الجنسيات الأجنبية.

يذكر أن قيمة استثمارات العراقيين في سوق العقارات الأردني بلغت خلال العام الماضي حوالي 289 مليون دولار مشكلة ما نسبته 50 % من حجم القيمة السوقية لبيوعات الجنسيات الأجنبية. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء إصدار تصاريح عمل للاجئين السوريين في قطاع الإنشاءات

باشر اتحاد نقابات عمال الاردن إصدار تصاريح عمل حرة للعمال المهاجرين واللاجئين السوريين بهدف تنظيم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: