الرئيسية / WhatsApp / العبادي: سنقفز نحو المجهول بفشل أو اكتساح الاسلاميين !!

العبادي: سنقفز نحو المجهول بفشل أو اكتساح الاسلاميين !!

نفى النائب والوزير الاسبق الدكتور ممدوح العبادي تغيير المملكة لتحالفاتها الاقليمية، مهما كانت نتائج الانتخابات النيابية.

وقال  إن تحالفات المملكة واضحة ومتينة، ولن يجري عليها أي تعديل على ضوء نتائج الانتخابات، وتحت أي عنوان كان.

د. العبادي كان بذلك يتحدث عن الأصوات التي تتوقع نجاحا كبيرا للاسلاميين في الانتخابات قائلا: ‘الافراط في توقع البعض فوز كاسح للاسلاميين ليس في محله’، مستشهدا بتجربة تونس وما انبثق عنها بعد الربيع العربي.

وعلى حد تعبير النائب الاسبق المخضرم، ‘إننا سنفقز نحو المجهول في الحالين؛ سواء فشل الاسلاميين في الانتخابات أو اكتسحوا نتائجها’، مشيرا ‘إلى توقعاته بحصولهم على حصة تتوافق مع حجمهم في الشارع’.

ويشرح د. العبادي ما ذهب اليه بالقول: إن حصة الاسلاميين ستكون محدودة، لكنها ليست قليلة، بحكم موقف الشارع ما بعد الربيع العربي وخوف الناس من التيارات الإسلامية بصورة عامة، منوها مرة أخرى إلى أن التيار الاسلامي بدأ نجمه بالتراجع بعد نهاية حقبة الربيع العربي’.

وتابع قائلا: لن تخرج نتائج الانتخابات النيابية عن النسب التي حصل عليها الإسلاميون في تونس، لأسباب عدة من بينها تراجعهم في نسخة ما بعد الربيع العربي، في مصر، إضافة إلى وضع تيارهم على قائمة الإرهاب في السعودية والامارات.

ووصف العبادي القانون بانه نقطة تقدمية عن القانون السابق. وقال: مخرجاته ستكون أفضل من المخرجات السابقة وسنشهد مشاركة من قبل التيارات السياسية أكثر مما كانت عليه الأمور في السابق.

واضاف إننا امام منتج نيابي أفضل بالتأكيد، أما عن نتائج هذه الافضلية فقال د. العبادي: ما زال الامر مبكرا لنحكم قبل اعلان النتائج.

عمون

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهور العدة : لماذا شرعت عدة المرأة في الإسلام ؟

 شهور العدة من الثوابت بأحكام الشريعة الإسلامية بموجب نص قرآني.. فترى لماذا شرعت فترة العدة؟ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: