الرئيسية / أخبار الأردن / العاصفة ” هدى ” وصلت ..المملكة

العاصفة ” هدى ” وصلت ..المملكة

529fff524730ca6bc605a8043a12d262_XL

MNC – بدأت العاصفة الجوية ‘هدى’ بعبور أراضي المملكة بعد عصر السبت، والتي سيتخللها تساقطا للثلوج وفق دائرة الارصاد الجوية الاردنية وموقع طقس العرب وخبراء الطقس .

ووفقا لموقع طقس العرب،ستشهد بعض مناطق الاردن تساقطا للثلوج مساء السبت بشكل محدود، خاصة فوق قمم جبال عجلون وجرش التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متراً عن سطح البحر، ولا يُستبعد أن تكون على شكل ‘أمطار مخلوطة بالثلوج’ على المرتفعات التي تزيد عن 1000 متراً عن سطح البحر وتشمل بذلك مرتفعات العاصمة والبلقاء.

كما أكدت هذه المعلومات دائرة الارصاد الجوية التي قالت في أحدث نشراتها أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً وتسقط الأمطار باذن الله في شمال المملكة تمتد تدريجياً الى المناطق الوسطى وبعض المناطق الجنوبية. ويتوقع ان تكون الامطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً، وفي ساعات متاخرة من الليل يحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية الشمالية والجنوبية من المملكة .

ويُتوقع أن يشتد تأثير عاصفة هدى على المملكة اعتباراً من مساء الثلاثاء وطيلة يومي الأربعاء و الخميس وتترافق عاصفة هدى مع هبوب رياح شديدة و انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة، فبالإضافة إلى تساقط الثلوج المتوقع فوق المرتفعات، تهطل الأمطار بغزارة بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، بدءاً من ساعات ظهر الأربعاء، لتشتد ليلة الأربعاء/الخميس وصباح الخميس، كما يرافقها حدوث للعواصف الرعدية وتساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون غزير أحياناً.

الا ان دائرة الارصاد الجوية اقتصرت في نشرتها على القول :’ تنخفض الثلاثاء المقبل درجات الحرارة وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً في معظم مناطق المملكة ويحتمل سقوط أمطار متفرقة باذن الله خاصة في شمال المملكة ووسط المملكة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً ‘.

وفي موازاة ذلك، وضعت أمانة عمان كوادرها على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة،خلال الاسبوع الجاري حيث ستعلن حالة الطوارىء الخفيفة اعتبارا من مساء السبت.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من تشكل السيول بسبب الهطول في الأودية والمناطق المنخفظة. ومن خطر الأنزلاق على الطرقات. ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات ما بعد منتصف الليل وساعات الصباح بسبب تشكل الضباب. ومن احتمال تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية .

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي لقطاع التعليم بقيمة 200 مليون دولار

 وقع الاردن اتفاقية تمويل مع البنك الدولي للبرنامج الموجه نحو النتائج لإصلاح قطاع التعليم في ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: