الرئيسية / أخبار ساخنة / الطوالبة: دعوة المواطنين على ترخيص الأسلحة التي يقتنونها و نمنع تهريب 70 “بامب أكشن” يوميا

الطوالبة: دعوة المواطنين على ترخيص الأسلحة التي يقتنونها و نمنع تهريب 70 “بامب أكشن” يوميا

جفرا نيوز-  كشف مدير الأمن العام الفريق أول ركن توفيق الطوالبة عن ضبط 1300 قطعة سلاح، فردي وأتوماتيكي، يحظر اقتناؤها، منذ بداية العام الحالي، بين أيدي مواطنين ومطلوبين.
وبين الطوالبة في تصريحات، على هامش لقاء جمعه في مديرية الأمن العام مع مجلس نقابة الصحفيين الخميس الماضي، أن هناك تعليمات جديدة، ستعلن قريبا، بشأن من يقتني أسلحة غير مرخصة، حيث سيتم دعوة وحث المواطنين على ترخيص الأسلحة التي يقتنونها، شريطة أن يكون مالك السلاح من غير أرباب السوابق.
وأوضح أنه بعد ترخيص الأسلحة التي يقتنيها المواطنون “ستكون هناك قاعدة معلومات عن جميع الأسلحة، وبالتالي سيتم ملاحقة كل من يطلق النار بمختلف المناسبات”.
وأشار إلى أن مديرية الأمن، بكافة مديرياتها، تتعامل يوميا مع حوادث إطلاق عيارات نارية، مشيرا إلى وجود إصابتين على الأقل يوميا بسبب إطلاق العيارات النارية، ويكون مصدر إطلاق النار في الغالب “مجهولا”.
وتمنع قوات الأمن والقوات المسلحة بشكل يومي محاولات تهريب أسلحة “بامب أكشن”، بمعدل 50-70 بندقية، وأحيانا يتم ضبط كميات كبيرة تصل، إلى 500 قطعة “بامب أكشن”، بحسب الفريق الطوالبة، لافتا إلى انه بعد ظهور هذه التعليمات ودعوة المواطنين لترخيص أسلحتهم، سيتم تطبيق قانون الأسلحة والذخائر “بحزم” مع جميع المخالفين.
وأشار الطوالبة إلى أن موسم الصيف تحديدا، ونظرا لما يشهده من مناسبات أعراس وخريجين، يشهد أكثر حوادث إطلاق العيارات النارية.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأمن الوقائي” يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد

 قادت معلومات حصل عليها عناصر الأمن الوقائي في غرب إربد لاكتشاف موقع أثري بمنطقة وادي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: