الرئيسية / WhatsApp / الطراونة يبحث ووفدا عُمانيا العلاقات الثنائية وخاصة البرلمانية

الطراونة يبحث ووفدا عُمانيا العلاقات الثنائية وخاصة البرلمانية


ميديا نيوز – بحث رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بدار مجلس النواب اليوم الاثنين مع وفد مجلس الدولة العُماني برئاسة محمد بن حمد بن علي المسروري، الذي يزو الاردن حاليا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة البرلمانية والاقتصادية.


واكد الطراونة ان العلاقات الاردنية العُمانية تاريخية ومتجذرة أُسست على قواعد متينة بفضل حكمة وحنكة قيادتي البلدين، مبينا ان لدى البلدين الشقيقين العديد من الرؤى المشتركة مثلما لديهما تطابقا في وجهات النظر للعديد من القضايا القومية.


وشدد على ضرورة تنسيق المواقف العربية وتوحيدها ازاء مختلف قضايا الامة في المحافل الدولية كافة، مؤكدا اهمية الدبلوماسية البرلمانية باعتبارها اداة فاعلة لتوضيح وشرح قضايانا العادلة للعالم.


واثنى الطراونة على المواقف التى تتخذها المملكة وسلطنة عُمان حيال مختلف القضايا والتي تتسم بالحكمة والاعتدال والموضوعية.


وجرى خلال اللقاء، الذي حضره عضوي لجنة الاخوة الاردنية العُمانية مساعد رئيس مجلس النواب موسى الوحش وعلي الحجاحجة ورئيس بعثة الشرف المرافقة للوفد العين غازي الطيب ورئيس لجنة الأخوة الأردنية العُمانية في مجلس الأعيان نايف الحديد والسفير العُماني لدى المملكة خميس الفارسي، التأكيد على ضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب بين البلدين الشقيقين وأهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة في المجالات كافة خصوصا الاقتصادية والثقافية والإعلامية.


بدوره، أكد المسروري ان مواقف المملكة والسلطنة كانت وما تزال مبنية على أسس عقلانية وحكمة في ادارة الامور والقضايا، لافتا الى ان الاهداف والصورة واضحة لدى البلدين حيال مختلف قضايا الأمة.


واضاف ان العلاقات بين البلدين الشقيقين والتى ارسى دعائمها السلطان قابوس وجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال وامتدت الى عهد الملك عبد الله الثاني مبنية على وشائج القربى والنسب، مشددا على اهمية الارتقاء بالعمل للوصول الى تنسيق مواقف البرلمانين ازاء قضايا الامة في كل المحافل والمؤتمرات الدولية لنستطيع اسماع صوتنا.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

همة تحيي امة تقيم افطارا خاصا لاطفال السرطان والايتام بكومودو كافية – صور

ميديا نيوز – همة تحيي امة تقيم افطارا خاصا لاطفال السرطان والايتام بكومودو كافية بمنطقة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: