الرئيسية / أخبار الأردن / الطراونة : لا نستطيع الا ان نكون فلسطينيين .. الحجوج : المقاومة اعادت كرامتنا .. الطويل : الاردن الاقرب لغزة

الطراونة : لا نستطيع الا ان نكون فلسطينيين .. الحجوج : المقاومة اعادت كرامتنا .. الطويل : الاردن الاقرب لغزة

10569129_812972295409542_1787200553_n

ميديا نيوز –  معاذ الحنيطي 
تصوير اوسيد صبيحات
اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بادر باتخاذ سلسة من الخطوات لادانة وتجريم العدوان الاسرائيلي على غزة والذي سقط بسبه نحو 2000 شهيدا واكثر من احد عشر الف جريح واكثر من 500 الف اسرة مشردة في العراء دون مأوى .

واضاف الطراونة خلال رعايته للمهرجان الخطابي الذي دعا اليه النائب محمد الحجوج في محافظة الزرقاء الجبل الابيض بمقره الانتخابي تحت عنوان “المقاومة تصنع كرامة الامة اننا كاردنيون لا نستطيع ان نكون الا فلسطينين ولا يمكن لنا الا ان ننحاز الا تاريخنا المشترك وحاضر متعاون ومستقبل لا تنفصل مسارته فنحن في الاردن كلنا فلسطينيو القضية اردنيو الفكرة .

ولفت الطراونة الا ان الكلام لا يكفي والخطب والشعارات وحدها لن تكفي لانها لن تداوي جريحا وان توقظ شهيدا ولن تغير هذا الواقع الظالم بحلم الانصاف والعدالة بل يجب ان نقدم لغزة واهلها افعالنا وان لا نبخل في دعمهم وسنكون كلنا في صفهم حتى لو انقسم العرب على قضيتهم واختلف المنطق على انحيازه للحق واصحابه .

وشدد الطراونة على ضرورة القيام بأتخاذ الخطوات التي تجرم وتدين اسرائيل والتعريف بجرائمهم وتفنيد مزاعمهم وكل واحد منا عليه واجب تجاه غزة وان لا نبخل في دعمهم باي وسيلة ولو بأقل القليل .

وبدوره حيا النائب محمد الحجوج ابطال المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها والتي اعادة العزة والكرامة ليس لفلسطين فحسب وانما للامة جمعا .

واكد الحجوج على وحدة المستقبل والمصير للشعبين الفلسطيني والاردني ووصفهما بانهما تؤامين وشقيقين لديهما نفس المستقبل والمصير والقضية .

وثمن الحجوج عاليا الجهود التي يبذلها الاردن وما زال بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في نصرة ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني مشيدا بمواقف الاردنيين الداعمة والمناصرة لشعب الفلسطيني .

 وفي كلمة وطنية القاها المحامي الدكتور رفعت الطويل اكد ان الاردنيون قيادة وشعبا قدما مشهدا رائعا في التناغم والانسجام بين الموقفين الرسمي والشعبي نصرة وتضامنا مع الاشقاء في قطاع غزة مقدمين بذلك مثالا يقتدى به تأكيدا على تماسك وحدتنا الوطنية

واشار الطويل الى ان الاردن تحت قيادة جلالة الملك الاقرب لغزة ومواقفه متقدمه ومتميزه على جميع المواقف العربية وهو موضع احترام وتقدير واعتزاز من جميع ابناء الوطن الذين يعبرون عن سخطهم ودعمهم وتأييدهم لاشقائهم واخوانهم في غزة ويفتخرون بموقف قيادتهم الذي يقوده جلالة الملك بكل كفاءة واقتدار والذي يهدف لوقف العدوان كاولوية اولى على الشعب الفلسطيني , ودعا الالتفات حول قيادة جلالة الملك عبد الله , مشيرا على ما جاء بكتاب الله تعالى ( اطيعوا الله ورسوله واولي الامر منكم ) .

 

واضاف الطويل ان الاردن وقع اتفاقية السلام مع اسرائيل بعد توقيع الراحل ياسر عرفات رحمه الله على اتفاقية اسلو وكان مفهوما لدى العالم ان اتفاقية اسلو تؤدي الى قيام دولة فلسطينة وبناءا على ذلك تم توقيع الاتفاقية

وخاطب الطويل الاسرائيليين والعالم باسره هل هذه تصرفات دولة واهل كتاب بل هذه اعمال عصابات واعمال بربرية همجية لا تمت للانسانية ويجب على الاسرائيليين والعالم رفض هذه العصابة والانتفاض عليها واختيار حكومة تؤمن بالسلام واقامة الدولة الفلسطينية غير ذلك لن نقبل ان يكون هناك سلام , وقال لو الاعتداء الغاشم على الاطفال حصل مع اليهود لشجبنا واستنكرنا.

وقال انه يجب تطبيق القرارات الدولية لمجلس الامن (424-338-194) المتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية لا الذهاب الى المفاوضات العبثية من جديد لان من يملك القرارات الشرعية الدولية لا يجب الذهاب للمفاوضات .

 

فيما اشاد عدد من المتحدثين في المهرجان من خلال كلماتهم وقصائدهم الشعرية والفقرات الفنية ببطولات المقاومة الفلسطينية وصمودها الاسطوري مستذكرين بطولات الجيش الاردني دفاعا عن ثرى فلسطين والقدس العربية .

لمشاهدة الالبوم الكامل للمهرجان أضغط هنا  621 صورة

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن والدرك ينهيان الشغب في مهاجع بسجن سواقة

قالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام انه وعصر هذا اليوم قام عدد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: