الرئيسية / أخبار ساخنة / الضلاعين يصعد بعد أن منع من السفر

الضلاعين يصعد بعد أن منع من السفر

yyy776699 00اعلن الناشط السياسي النائب السابق علي الضلاعين انه وفي حال لم يتم إلغاء منع السفر الذي فرضته عليه محكمة امن الدولة يوم السبت الماضي سيلجأ لمنظمات دولية تُعنى بحقوق الإنسان.

ونوه الضلاعين أنه سيتوجه مع وفد شعبي لقطاع غزة السبت المقبل وفي حال تم منعه من السفر لن يلتزم الصمت وسيقوم بالتصعيد حيث كشف عن امتلاكه لأدلة تثبت أن تهمة ‘حيازة متفجرات’ والتي وجهتها اليه محكمة امن الدولة ‘مفبركة’ وان هنالك جهة امنية متورطة فيها – حسب قوله-.

وتابع أن مجرد منع اي مواطن من السفر محكمة غير مختصة يعتبر جريمة كما ان عدم تبيلغه بذلك يعد خرقاً للقانون.

وعن منعه من السفر قال انه ‘ منذ ذلك اليوم وانا اوجه رسائل عديدة للرأي العام والمنظمات الحقوقية مفادها بأن منع الناس من السفر هو جريمة بحق الانسانية ويزداد وطأها عندما يكون من محكمة غير دستورية وتم تقليص صلاحياتها بالتعديلات الدستورية الاخيرة وقمت منذ تلك اللحظة بتقديم شكاوى رسمية امام منظمات حقوقية وامام المنظمة العربية لحقوق الانسان وعند استنفاذي لكافة الشكاوى على العصيد المحلي والعربي سأتوجه الى الامم المتحدة والى منظمات حقوقية تابعة لاتحاد الاوروبي’.

وأكد ان هنالك مئات من الافراد المدنيين تم منعهم من السفر من قبل هذه المحكمة على خلفية قضايا يمكن للقضاء المدني ان ينظر فيها.

وأشار إلى ان التهمة الموجه اليه باطله إذ قامت الأجهزة الأمنية منذ ما يقارب 6 أشهر بتفتيش سياراته ومنزله وعثرت على ‘ماسورة’ لم تعرف ماهيتها وحينها صدر بيان عن مديرية الأمن وتم نشره بإحدى الصحف الرسمية تفيد بأنه لم يتم العثور على ‘متفجرات’ بمنزله أو بإحدى سياراته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هلسة يبحث مع الوفد الفني للصندوق السعودي للتنمية المشاريع الممولة

عقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة اليوم الاحد عدة اجتماعات وحلقات تشاورية بمقر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: