الرئيسية / أخبار الأردن / “الصناعة والتجارة” تتوعد المتلاعبين بأسعار الغاز بعقوبات صارمة

“الصناعة والتجارة” تتوعد المتلاعبين بأسعار الغاز بعقوبات صارمة

download

MNC – حذرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من التلاعب بسعر الغاز المنزلي واسطوانات الغاز الفارغة واستغلال الطلب المتزايد من قبل المواطنين في ظل الظروف الجوية السائدة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة ينال البرماوي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ‘انه سيتم ايقاع اقصى العقوبات بحق المخالفين لأسعار الغاز المنزلي المحددة بـ 8 دنانير و75 قرشا للاسطوانة، فيما يبلغ سعر الاسطوانة الفارغة غير المعبأة بالغاز 35 دينارا وذلك وفق ما نصت عليه احكام القانون’.
واضاف ان مراقبي الاسواق يقومون بجولات مكثفة حاليا على مختلف الاسواق رغم الظروف الجوية السائدة للتأكد من وفرة مختلف السلع والغاز والمحروقات والتزام التجار بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتموين والتعليمات الصادرة بموجبه.
واكد البرماوي انه لا تهاون إطلاقا مع كل من تسول له نفسه الإضرار بالمواطنين واستغلال حاجتهم وارتفاع الطلب على مختلف السلع الغذائية والغاز حيث سيتم احالة المخالفين الى القضاء، داعيا جميع التجار وموزعي الغاز لمراعاة ظروف المواطنين وان يتعاملوا بايجابية تجاه ارتفاع الطلب الاستهلاكي على المواد الغذائية والمحروقات والغاز.
وقال البرماوي، ان جميع السلع متوفرة في السوق المحلي وتم تلبية احتياجات المواطنين من مختلف السلع، مشيرا الى ان المخزون الاستراتيجي من مختلف السلع يتجاوز الحدود الآمنة بكثير.
وفيما يتعلق بالخبز قال البرماوي، ان المخابز تعمل كالمعتاد وتم تزويدها بكميات كبيرة من الطحين المدعوم بحجم 20 الف طن لتغطية احتياجات المخابز لخمسة ايام قادمة، مؤكدا جاهزية الوزارة للتعامل مع اي ظروف طارئة.
واضاف ان هذه هي المرة الأولى التي تصرف فيها الوزارة هذه الكميات من الطحين المدعوم في مثل هذه الظروف، مشيرا الى ان الوزارة تلقت من خلال غرفة عملياتها الرئيسية عدة شكاوى وتمت معالجتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
ودعا المواطنين للإبلاغ عن اية شكاوى على تتعلق بالسوق على هاتف غرفة العمليات رقم 5661176/06 .

بترا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقل 7 لاعبين من الوحدات إلى المستشفى بعد الاعتداء عليهم – صور

نقل 7 لاعبين من فريق نادي الوحدات تحت سن 15 عاما بعد الاعتداء عليهم من ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: