الرئيسية / WhatsApp / “الصحفيين” تتجه إلى ضبط المواقع الالكترونية وتحويلها إلى مؤسسات إعلامية

“الصحفيين” تتجه إلى ضبط المواقع الالكترونية وتحويلها إلى مؤسسات إعلامية

ميديا نيوز - أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين عضو لجنة تنظيم المهنة في النقابة الزميل خالد القضاة ان من اهم اولويات عمل اللجنة تجويد المنتج الاعلامي.

وقال القضاة  ان وضع الأسس السليمة التي تتعلق بالنصوص والصورة بحيث يتم ضبط جميع التجاوزات الاعلامية بسبب تزايد الدخلاء على مهنة الصحافة اكدت عليه لجنة تنظيم المهنة.

واضاف ان توافر الشروط التي تساعد على اشاعة المناخ الاعلامي في المؤسسات الاعلامية وخصوصاً المواقع الالكترونية ومستلزمات عملها والاجراءات القانونية كالترخيص والتجديد ووجود المكان الى جانب الكوادر البشرية المؤهلة بات من أُسس تنظيم عمل هذه المواقع .

وشدد القضاة على أن النقابة تتجه إلى ضبط المواقع الالكترونية وتحويلها الى مؤسسات اعلامية منتجة للأخبار الصحفية الخاصة، موضحاً أن هذه الاجراءات تأتي للحد من تغول البعض على سرقة المواد الصحفية.

وأكد القضاة ان نقابة الصحفيين ستتعامل بجدية مع بعض الامور السلبية في العمل الاعلامي التي لا تستند الى الواقعية والدقة في صحتها وذلك من خلال تقبّل الشكاوى سواء على مستوى الأفراد او المؤسسات حيث اخذ صحافيون في الآونة الأخيرة ينشرون اخباراً وينسبونها لمؤسساتهم فيما هي في الحقيقة لصحافيين او لجهات أًخرى، او ما يعني سرقة جهود الآخرين.

وكان مجلس نقابة الصحفيين شكل لجنة لوضع تصور تنظيمي لمهنة الصحافة يهدف لضبط جميع التجاوزات المرتكبة وعزاها المجلس – التجاوزات – الى تزايد حضور الدخلاء على المهنة وقال المجلس انه سيعمل على اقرار خطة عمل تنظيمية واشراك الزملاء اعضاء الهيئة العامة للنقابة في تنفيذ تلك التصورات .

ويرأس اللجنة نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة والزملاء نائب النقيب ينال برماوي وخالد القضاة وعمر المحارمة وهديل غبون وفيصل بصبوص.

مدار الساعة – عبد الحافظ الهروط 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمّان: التحقيق بملابسات وفاة فتى قضى بعيار ناري بالرأس

تحقق الأجهزة الامنية في ملابسات وفاة فتى يبلغ من العمر 14 عاما قضى جراء إصابته ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: