الرئيسية / WhatsApp / الشواربة :” افشلوا “جبايتنا” بالتزامكم ، و الامانة ‘الكترونية” 2020، والمدينة الجديدة “نموذجية “

الشواربة :” افشلوا “جبايتنا” بالتزامكم ، و الامانة ‘الكترونية” 2020، والمدينة الجديدة “نموذجية “

 شادي الزيناتي – ميديا نيوز 
قال امين عمان د.يوسف الشواربة انه يستمتع باداء عمله وبخدمة اهالي عمان ، وان رضاه على اداء كودار الامانة يستوحيه من رضا المواطنين عن عملهم و ما يقدم لهم من خدمات ، مشيرا الى انه راضي بوجود خطة عمل واضحة ومستقبلية و عن وجود فريق عمل كبير يعمل على خدمة المواطنين ، حيث ان الهدف الاساسي للعمل هو رضا المواطن العمّاني والمقيم والضيف .
و كشف الشواربة خلال لقاء على شاسة التلفزيون الاردني مساء الاثنين، ان الامانة ستنشأ شركة استثمارية متخصصة للنقل للمساهمة بتنظيم النقل من خلال مسارات محددة ومواقيت ومواعيد ثابتة للحركة ، للوصول الى ثقة المواطن بادائها مما سيسهم بتخفيف الازدحامات والاستغناء عن المركبات في التنقل داخل العاصمة ، لافتا الى ان الامانة تعمل على هذا الامر بجدية و حزم.
و اشار امين عمان الى وجود حلول مرورية بالتعاون مع ادارة السير للحد من الازدحامات المرورية معترفا بانها حلول مرحلية ، مؤكدا ان مشاريع كبيرة وتحويلات مرورية مدروسة يتم العمل عليها للتخفيف من الازمات ، حيث سيكون هناك مشاريع مع بداية العام ستشمل 3 تقاطاعات في مناطق مرج الحمام و خريبة السوق و الارسال سيتم البدء بها بداية العام المقبل.
و اكد الشواربة ان الحل الامثل للحد من الازمات المرورية هو وجود شبكة نقل عام حديثة ومنظمة ، وان بداية تلك المنظومة هو مشروع الباص السريع الذي سيتم الانتهاء من كافة اعمال البنية التحتية للمشروع بداية العام 2020 .
و بين امين عمان ان كافة المعاملات في امانة العاصمة ستكون الكترونية كاملة العام 2020 ولن يكون هناك اي معاملات ورقية في الامانة بعد هذا التاريخ.
و حول المدينة الجديدة قال الشواربة ان تلك الخطوة ايجابية من الحكومة و تأتي استجابة للتطورات واحتياجات المواطن والتوسع في المدن ، وستتميز بخدمات على اعلى المستويات وببنية تحتية شاملة و على اعلى قدر من الجاهزية ، لافتا الى ان المدينة الجديدة ليس لها اي علاقة بعمان ، وليست عاصمة جديدة و ليست عمان جديدة ، بل هي مدينة جديدة بحد ذاتها ، ولها طريقة خاصة لادارتها، وموقعها استراتيجي ويكافح التصحر وعلى محاور طرق رئيسية مع السعودية والعراق وستكون مربوطة بشبكة نقل كاملة و هي مدينة نموذجية ولها خصوصيتها.
و حول الاتهامات للامانة بالجباية عن طريق تركيب كاميرات مراقبة السرعة ، دعا الشواربة المواطنين لافشال مشروعهم الجبائي من خلال الالتزام التام بالسرعة المحددة
و حول هيكلة الامانة ، بين الشواربة ان الهيكلة وتنظيم العمل امر طبيعي بايجاد هيكل تنظيمي لكل قطاع ليتوائم مع استراتيجياته و خططه ،وان الاحالات على التقاعد امر طبيعي جدا ، مؤكدا ان لا يوج دنية لانهاء عقود او الاستغناء عن اخرين.
جفرا نيوز

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي ونظيره المصري يبحثان إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

  بحث وزير الخارجية أيمن الصفدي ، اليوم السبت، ونظيره المصري سامح شكري ، جهود إحياء ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: