الرئيسية / الأردن اليوم / السماح للدباس بدخول الأردن بوثيقة سفر اضطرارية

السماح للدباس بدخول الأردن بوثيقة سفر اضطرارية

MNC – غادة الشيخ

 منحت السفارة الأردنية في رام الله الأسير الأردني المحرر حمزة الدباس وثيقة سفر اضطرارية تسمح له العودة إلى المملكة، بعد أن تعذر ذلك إثر فقدان جواز سفره.

وقال محمد الدباس، والد الأسير المحرر في اتصال مع “الغد” مساء الثلاثاء، إن الحكومة أوعزت للسفارة الأردنية في رام الله إصدار الوثيقة الاضطرارية لابنه وأنه هو الآن متواجد على جسر الملك حسين بانتظار دخوله، مشيرا إلى أن التأخير بسبب الازدحام هناك.

وكان الدباس الأب قال في وقت سابق إن تم منع ابنه مساء امس من دخول الأراضي الأردنية عبر جسر الملك حسين، حيث “تم إخباره بالعودة إلى الضفة الغربية، طالبة منه الحصول على وثيقة سفر اضطرارية من السفارة الأردنية في رام الله، تخوله بالعودة”.

وحسب والد الأسير فقد رفضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي إعادة جواز سفر ابنه، المحتجز منذ اعتقاله قبل نحو 4 سنوات، وأبلغته بانه مفقود، مزودة إياه بإشعار بذلك.

نقيب المهندسين عبد الله عبيدات، استغرب، في بيان له اليوم، ما حدث مع الأسير المحرر الدباس، وما قال إنها “الطريقة التي تم التعامل بها معه بتسليمه مقيدا للجانب الصهيوني”.

وبين عبيدات أن رئيس مجلس النقباء أبوغنيمة أجرى اتصالا مع مكتب رئيس الوزراء وأطلعه على تفاصيل عودة الدباس، وتلقى وعودا بتسهيل عودته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نواب يطالبون بعدم تجديد تأجير أراضي الباقورة والغمر لإسرائيل – وثيقة

وقع نواب اليوم الأحد، على مذكرة تبناها النائب صالح العرموطي والتي تطالب الحكومة إنهاء استئجار ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: