الرئيسية / اخبار عاجلة / السفير الصهيوني: النواب يبحثون عن مصالحهم

السفير الصهيوني: النواب يبحثون عن مصالحهم

مجلس3

MNC – هاجم السفير الإسرائيلي في المملكة دانييل نيفو مجلس النواب وأعضائه، قائلاً إن هذا البرلمان ونوابه يهتمون فقط في الأمور الهامشية.وذلك في تعارض فاضح مع أبسط قواعد اللياقة الدبلوماسية.

وفي معرض تعليقه على قيام أعضاء البرلمان بقراءة سورة الفاتحة على روح منفذي الهجوم على الكنيس اليهودي في القدس المحتلة، قال نيفو إنه يتوجب عدم أخذ سلوك نواب البرلمان الأردني بجدية كبيرة، مدعياً أن رجل الشارع الأردني لا يتعامل مع هؤلاء النواب بجدية.

وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي الأحد، ، قال نيفو: ‘الانطباع لدى الناس في الأردن أن كل ما يعني النواب هو مصالحهم الشخصية، وينظرون إلى تصعيدهم ضد إسرائيل على هذا الأساس’.

وادعى نيفو أن ‘أعضاء البرلمان لا يريدون إرسال رسالة لإسرائيل فقط إلى الديوان الملكي للتأكيد له أن البرلمان له موقف آخر من العلاقة مع إسرائيل’.

وهاجم نيفو بشكل خاص النائب خليل عطية، الذي قال إنه يقود حملة تحريض على إسرائيل، قائلاً أن عطية يحاول توظيف كراهيته لإسرائيل كوسيلة لتحقيق مصالح شخصية.

وتوقع نيفو أن الحكومة الأردنية ستستغل أي هدوء يحدث في القدس وتقوم بإعادة السفير إلى تل أبيب، مشيراً إلى أن الأردنيين معنيون بالعودة إلى نمط العلاقة السابق بين الجانبين.وفقا لمزاعمه.

من ناحيته نوه جاكي حوكي الذي أجرى المقابلة مع نيفو إلى أنه على الرغم من انزعاج ‘إسرائيل’ من سلوك البرلمان الأردني، إلا أن ما يهمها بشكل خاص هو تواصل التعاون الأمني بين عمان وتل أبيب، الذي يتعاظم باطراد، على الرغم من الانتقادات التي يوجهها الأردن للسلوك الإسرائيلي تجاه القدس.

ونقل حوكي عن مصادر إسرائيلية زعمها أن اهتمام النواب بمنفذي عملية غسان وعدي أبو جمل يعود إلى حقيقة أن عائلة أبو جمل يعود نسبها إلى إحدى القبائل الأردنية الكبيرة.

من ناحية ثانية قال بن كاسبيت، كبير المعلقين في صحيفة ‘معاريف’ أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضلل الملك عبد الله عندما وعده بعدم تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى.

وفي مقال نشره في الصحيفة الخميس الماضي، أوضح كاسبيت إلى أن نتنياهو الذي طار إلى عمان لكي يقدم الالتزام لعبد الله ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد تغيير الوضع القائم في القدس، لا يحرك ساكناً في الوقت الذي يؤكد قادة حزبه أن تغيير الوضع القائم في ‘الأقصى’ سيصبح حقيقة مؤكدة بعد إجراء الانتخابات القادمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملكة: على المجتمع الدولي وضع نهاية لمعاناة الروهينجا

  طالبت جلالة الملكة رانيا العبدالله، المجتمع الدولي بوضع نهاية لمعاناة مسلمي الروهينجا وحماية حقوقهم. ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: