الرئيسية / الرئيسية / السفيرة الإمريكية: الجيش العربي اصبح ركيزة امنية للعالم اجمع

السفيرة الإمريكية: الجيش العربي اصبح ركيزة امنية للعالم اجمع

MNC – قالت السفيرة الامريكية في عمان أليس جي ولز، ان القوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي- بات يشكل ركيزة امنية للعالم اجمع وليس للاردن فحسب، ونسعى لدعمه ليصبح قوة قتالية تضاهي الافضل على وجه الارض.

واضافت ويلز خلال المحاضرة التي القتها بدعوة من منتدى الفكر العربي، اليوم الاربعاء في المركز الثقافي الملكي، بعنوان “الاردن والولايات المتحدة: التحديات المشتركة والطريق الى المستقبل” ان بلادها تركز بشكل خاص على دعم النشامى والنشميات الذين يرتدون الزي العسكري للقوات المسلحة الاردنية حيث يعتبر هذا الدعم البالغ نحو 300 مليون دولار سنويا، اكبر ثالث برنامج في العالم من حيث الدعم العسكري الذي تقدمه امريكا الى جميع دول العالم.

واكدت ان الولايات المتحدة تعتبر نفسها شريكا في القتال الى جانب الاردن في المعارك الحاسمة لهذا الزمان، لذلك تجد ان المساعدات المقدمة اولوية لضمان ايصال المعدات العسكرية الجديدة والمتطورة دون تأخير.

واوضحت ان جذور الصداقة العميقة بين الاردن وامريكيا تنبع من القيم المشتركة بان الديمقراطية يمكن ان تنجح في أي مجتمع وليس فقط في المجتمعات الغربية وان الجميع يستحقون فرصا متساوية لينعموا بحياة افضل لهم ولابنائهم، وان كرامة الانسان وفضيلة التسامح جديرتان بالاحترام والتقدير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يطمئن على صحة أمير دولة الكويت

أجرى الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: