الرئيسية / الرئيسية / الرياطي: 95% أجانب في المناصب الإدارية.. 2000 عاطل عن العمل في العقبة

الرياطي: 95% أجانب في المناصب الإدارية.. 2000 عاطل عن العمل في العقبة

r

ميديا نيوز 

استهجن النائب محمد الرياطي أن تكون نسبة العاطلين عن العمل في محافظة العقبة تقارب الـ 16% بينما يعمل في الشركات الكبرى أكثر من 95% من غير الأردنيين.
وتاليا ما كتبه الرياطي عبر صفحته على ‘فيسبوك’ بشأن المتعطلين عن العمل في العقبة:
إلى الشباب العاطلين عن العمل في الأردن بشكل عام و العقبة بشكل خاص .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أولا أنا أؤكد بان مطالب الشباب العاطلين عن العمل هي حق مشروع وواجب على الحكومة ، وأنني داعم لمطالبهم ، أما بخصوص العقبة وما أدراك ما العقبة حيث أن ما يحصل في العقبة بالأخص هو بسبب الفساد الإداري المستشري بقوة وبدعم من رئيس الحكومة ، حيث أنني أبلغت السلطة التنفيذية عدة مرات بأن الأمر في العقبة أصبح لا يطاق ولكن دون جدوى .
وبصفتي نائب ومطلع على الأمر بشكل دقيق بهذا الخصوص ، بينت لكثير من أصحاب القرار أن ما يجري في العقبة من شأنه أن يوصلنا لمرحلة لا يحمد عقباها لا سمح الله ، وذلك بسبب الظلم المستشري فيها وبالأخص الوسطات والمحسوبية التي تعمدها رئيس السلطة الحالي وبدعم من رئيس الوزراء الحالي .
ولكن يبدو ان المعلومات التي ترفع للدولة من عدة جهات قد تكون مضللة.
أن الوقفة الاحتجاجية الأخيرة على باب سلطة العقبة منذ ما يقارب 5 أيام هي رسالة بسيطة تعبر ان المواطن أصبح لا يطيق السكوت في ظل الظلم الموجود ، وهي رسالة مفادها الحذر الحذر يا أصحاب القرار .
سأوضح لكم تحليلا بسيطا لحقيقة الأمر في العقبة ، وذلك بعد أن اجتهد كثيرا من اجل هذا الموضوع إلا أن الحكومة تأب إلا الظلم والفساد .
– الأسبوع قبل الماضي كنت في وزارة العمل من اجل هذا الموضوع وتبين أن نسبة البطالة في العقبة ما يقارب 16% وقد تكون الأكثر من ضمن المحافظات ، ولكن الفرق أننا في العقبة نتغنى بوجود مشاريع بالمليارات ( حسب قول الحكومة ) !!!
– لدى التدقيق الذي قمت به ( والموثق ) يتبين ان نسبة غير الاردنين العاملين في الشركات الكبرى قد تصل 95% ، وتبين ان السبب هو المصالح الشخصية على حساب أبناء البلد !!!
– عدد غير الأردنيين العاملين في العقبة ما يقارب 20000 عشرون الف عامل وبمهن أدارية ، اليكم بعض المهن التي يعمل بها غير الاردنيين في العقبة ( مبرمج ، محاسب ، كهربائي ، مصور ، ميكانيكي ، مدخل بيانات ، سكرتير ، سكرتيره ، سائق ، رئيس قسم ، امين مخزن ، مساح ، مدرس ، مدير ، مديره ، ادارة ملفات ، استاذ مساعد ، اداري ، حلاق ، امن وحراسه ، مهندس ، مدرس، مراسل ، مزارع ، مشتريات خارجية ، مراقب ، نجار ، رسام اتوكاد …. الخ .
– ثبت ان رئيس سلطة العقبة الحالي قام بتعيين من يشاء دون اخذ موافقات رسمية من رئاسة الوزراء وديوان الخدمة المدنية ودون اي منافسة !!!
– لوحظ قيام بعض الجهات بالتدخل بالتعين ووضع من تشاء دون أن تظهر على الساحة وهي من تتحكم بنسبة 90% من التعيينات!!!.
اعلم جيدا أن كلامي هذا لا يسر كثير من المعنيين في العقبة ورئيس الوزراء بالأخص، حيث أنهم لا يطيقون الحقيقة ويظنون أن الأمر سيبقى على ما هو ، ويتناسون أن الظلم ظلمات .!!!
ملاحظة هامة
عدد المسجلين لدى مكتبي في العقبة من أبناء العقبة والعاطلين عن العمل وعدد كبير منهم يحملون الشهادات يقدر( 2000 ) بألفي طلب حتى اللحظة .( صبروا علي ما يقارب السنة ونصف ، وان بقي الوضع على ما هو سأعمل انا وهم على إيصال رسالة حقيقة خلال الأسابيع المقبلة من شانها تغيير المعادلة بالكامل بأذن الله )
تعودنا ان نتحدث بوثائق فلكم جزء بسيط من الوثائق التي تؤكد لكم حقيقة ما نقول .
وفي النهاية كل الدعم لجميع العاطلين عن العمل والذين يريدون العمل بحق ، حيث ان العمل عبادة .
اخوكم بالله النائب محمد الرياطي’
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسم ‘القدس عاصمة فلسطين الأبدية’ على مطبوعات نقابات وفواتير شركات أردنية

اتفق اعضاء الاتحاد العام لنقابات أصحاب العمل “تحت التأسيس” على وضع وسم “القدس عاصمة فلسطين ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: