الرئيسية / أخبار فلسطين / الرئيس عباس يعلن غزة “منطقة منكوبة”

الرئيس عباس يعلن غزة “منطقة منكوبة”

re_1398273939

ميديا نيوز – أعلن رئيس السلطة محمود عباس مساء الأربعاء، قطاع غزة “منطقة كارثة إنسانية” وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتحمل مسؤولياته مع المجتمع الدولي، واتخاذ جميع ما يلزم لإغاثة القطاع.

وقالت وكالة أنباء (وفا) الرسمية إن عباس وجه رسالة مكتوبة إلى بان كي مون بدعم دولي لاحتياجات سكان غزة “الملحة”، بما فيها حث الوكالات والمؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة لتقديم المساعدات العاجلة في ظل حالة الطوارئ الإنسانية التي يشهدها القطاع على اثر الهجوم الإسرائيلي.

وحث عباس على الأمم المتحدة على التحرك لدعم غزة “استنادا إلى ميثاق الأمم المتحدة، وخاصة المادة 99 منه، وتطبيقها على حالة الطوارئ الإنسانية في القطاع”.

ودعا إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة والمتاحة للوقوف على الاحتياجات الملحة واستخدام كافة الأدوات المتاحة داخل منظومة الأمم المتحدة لتقديم الإغاثة والمساعدة اللازمة للشعب الفلسطيني.

كما أكد على ضرورة توفير الأمم المتحدة إلى توفير ملاجئ آمنة للمدنيين النازحين في قطاع غزة، بالإضافة إلى توفير الغذاء ومياه الشرب والأدوية وغيرها من المواد.

وطالب بالعمل على إنشاء ممرات إنسانية داخل قطاع غزة لتسهيل تقديم الإغاثة اللازمة واتخاذ جميع التدابير اللازمة والفعالة لإنشاء منطقة آمنة للعمل الإنساني، لحماية الأسر المشردة من تجدد القصف الإسرائيلي.

وأكد عباس أن “العدوان الإسرائيلي يقوض حق شعبنا الفلسطيني في الحياة، وهو حق يعتبره القانون الدولي حقاً غير قابل للانتقاص حتى في الظروف الاستثنائية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغذاء والدواء: فيديو معمل المخللات ليس في الاردن

قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان ما تم تداوله عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: