الرئيسية / أخبار فلسطين / الرئيس الإسرائيلي يزور الخليل وسط غضب فلسطيني ومواجهات بالمدينة

الرئيس الإسرائيلي يزور الخليل وسط غضب فلسطيني ومواجهات بالمدينة

MNC – علاء الريماوي

زار الرئيس الإسرائيلي رؤوفي ريفلن، الإثنين، مدينة الخيل ومستوطنة محاذية لها، جنوبي الضفة الغربية، وسط غضب فلسطيني ومواجهات اندلعت بالمدينة.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم، إن ريفلن زار مدينة الخليل ومستوطنة كريات أربعة المحاذية للمدينة بالإضافة إلى المسجد الإبراهيمي.
وأضافت الصحيفة أن الرئيس الإسرائيلي افتتح متحفا للمستوطنين في البلدة القديمة بالخليل والتي يسيطر عليها المستوطنون بحماية الجيش الإسرائيلي.
ونقلت الصحيفة عن ريفلن قوله إن الخليل إحدى المدن “الشاهدة على عراقة الوجود اليهودي في فلسطين منذ آلاف السنين”، حسب قوله.
يأتي ذلك فيما تظاهر عشرات اليهود من حركة “ميرتس″ (يسار) ضد الزيارة، معتبرين أنها تأتي كـ”دعاية إنتخابية” لليمين الإسرائيلي، حيث ينتمي ريفلين لحزب “الليكود” اليميني الحاكم.
كما اندلعت، مساء اليوم، مواجهات بين قوات الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين نظموا تظاهرة رافضة لزيارة ريفلين.
وقال شهود العيان إن التظاهرة شارك فيها العشرات من مدينة الخليل، حيث رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع.
من جانبه وصف عضو المجلس التشريعي، عن حركة حماس، محمود الخطيب، في تصريح للأناضول، الزيارة بـ”الوقحة”، وطالب السلطة الفلسطينية بالوقوف عند مسؤولياتها في منع استمرار “تهويد” الضفة الغربية.
من جانبه وصف القيادي في حركة فتح أنور بدر الزيارة بـ”الخطيرة”، معتبرا أنها تأتي في سياق “الهجمة اليمينية” على الوجود الفلسطيني.
وطالب القيادي في فتح الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بموقف يردع المؤسسة الإسرائيلية عن خطواتها الهادفة إلى منع قيام دولة  فلسطينية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجندي الإسرائيلي قاتل الفلسطيني الجريح يحصل على مكافأة

صرف الجيش الإسرائيلي مكافأة مالية لأحد جنوده المدانين بقتل شاب فلسطيني جريح من الخليل عام ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: