الرئيسية / WhatsApp / الذهب ينخفض لأدنى مستوى بشهرين

الذهب ينخفض لأدنى مستوى بشهرين

Untitled-1رجاء سيف

هبطت أسعار الذهب المحلية أمس تماشيا مع تراجعها عالميا لأقل سعر في شهرين؛ إذ وصل سعر الأونصة إلى 1181 دولارا، وفقا لأمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وحول الأسعار في السوق المحلية، بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بات يبلغ 27.2 دينار مقارنة مع 27.9 دينار أول من امس، فيما بات سعر غرام 21 يبلغ نحو 21.1 دينار مقارنة مع 21.8 دينار، ويبلغ سعر غرام 18 نحو 20.4 دينار مقارنة مع 21.1 دينار.
ويبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات 175 دينارا، فيما يبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 199 دينارا.
وحول مستويات الطلب في السوق المحلية، أوضح علان أن الحركة على المصاغ الذهبي تعد ضعيفة، متوقعا أن يرتفع الطلب خلال الأيام المقبلة التي تتزامن مع عطل المدارس والجامعات.
وبحسب تقرير عالمي، تراجع الذهب أول من أمس إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع بعد أن أظهرت بيانات أن القطاع الخاص بالولايات المتحدة الأميركية قام بتوظيف عدد من العمال أكثر مما كان متوقعا في أيار(مايو) وزادت احتمالات التوصل إلى اتفاق بشأن الديون مع اليونان.
وأظهرت البيانات أن أرباب الأعمال من القطاع الخاص الأميركي أضافوا 201 ألف وظيفة في الشهر نفسه، وهو ما يزيد على مستوى الشهر الذي سبقه البالغ 165 ألف وظيفة وعلى تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 200 ألف وظيفة.
وتراجع الذهب رغم هبوط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوياته مقابل اليورو في أكثر من أسبوعين بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي سياسته النقدية دونما تغيير.
وبين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 % لتسجل 16.48 دولارا للأوقية، ونزل البلاتين 0.9 % إلى 1098.75 دولارا، بينما فقد البلاديوم 1.3 % ليصل إلى 756.25 دولارا للأوقية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمّان: التحقيق بملابسات وفاة فتى قضى بعيار ناري بالرأس

تحقق الأجهزة الامنية في ملابسات وفاة فتى يبلغ من العمر 14 عاما قضى جراء إصابته ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: