الرئيسية / اخبار عاجلة / ” الدولة ” عندما تنجح بالتعامل مع العاصفة الثلجية بأمتياز

” الدولة ” عندما تنجح بالتعامل مع العاصفة الثلجية بأمتياز

94134_1_1420738755

MNC -اوسيد صبيحات

لأننا لسنا مغرمين بتسليط الأضواء فقط على نقط ” السلبيات ” فإن الواجب يفرض علينا أن نؤدي التحية على الطريقة العسكرية لكافة الجهات الرسمية على النجاح الواضح في التعامل مع العاصفة الثلجية القطبية ” هدى ” التي يعيشها بلدنا هذه الايام .

وللأمانه .. كانت ولا تزال كوادر القوات المسلحة الباسله والدفاع المدني وامانة عمان ووزارة الأشغال العامة وشركة الكهرباء الاردنية والبلديات ,ونقابة المقاولين الاردنين تقوم بواجباتها على أكمل وجه وعلى مدار الساعة بجاهزية عليا وحالة من الطوارئ المستمرة في سرعة التعامل مع الاحداث , الأمر الذي أسهم في بقاء الوطن بصورة اعتيادية , حيث كانت معظم الطرق سالكة تماما وحالات أنقطاع التيار الكهرباء يتم التعامل معها بصورة فورية وسيارات وآليات الدفاع المدني كانت حاضرة في الدخول الى الاحياء والمناطق الصعبة لفتح الطرقات ونقل المرضى الى المستشفيات بصورة سريعة بل أن آليات الجيش العربي كانت تنقل المواد التموينية والمحروقاات الى العائلات المحتاجة في نخوة معهوده من كبرى مؤسسات الوطن ” الجيش العربي الأردني ” .

في غضون ذلك يبرز في هذا الجانب ضعف لافت في الرقابة على الاسعار في ظل أزدهار ” تجار الازمات ” وعلى رأسهم بعض باعة الغاز المنزلي الذين استثمروا الحالات الجوية العاصفة وقرروا ابتزاز المواطنين برفع سعر أسطوانة الغاز الى نحو (15) دينار للأسطوانه الواحده بالأضافة لقيام بعض محال بيع المواد التموينيه بالتلاعب بالاسعار والاوزان على حد سواء , ذلك في ظل غياب دور وزارة الصناعة والتجارة الرقابي في هذا الجانب .

على العموم نجحت الدولة بإمتياز في التعامل مع العاصفة الثلجية الصعبة ” هدى ” وكانت كافة أجهزتها وكوادرها على قدر المسؤولية بصورة كبيرة الأمر الذي بعث على ارتياح الاهالي الذين ثمنوا ذلك بصورة واضحة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى

 انطلاقا من رؤية جلالة الملك وردا على كل العملاء الذين يطالبون الأردن كوطن بديل لتمرير ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: