الرئيسية / أخبار الأردن / الدفاع المدني يتعامل مع حالات الولادة وغسيل الكلى خلال المنخفض

الدفاع المدني يتعامل مع حالات الولادة وغسيل الكلى خلال المنخفض

سيارة دفاع مدني تنقل مرضى خلال المنخفض الجوي الأخير -9

MNC – صرح مدير الإعلام والتثقيف الوقائي الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العميد الدكتور فريد الشرع أن كوادر الدفاع المدني ولليوم الثالث على التوالي تواصل جهودها بالتعامل مع الحوادث المختلفة التي توزعت مابين حالات إسعاف وإنقاذ وحوادث شفط المياه وتحرير المحاصرين وغيرها من الحوادث خلال المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة.

حيث تم التعامل منذ بداية المنخفض الجوي ولغاية الساعة السابعة من مساء هذا اليوم مع العديد من حالات شفط المياه في مختلف محافظات المملكة.

واضاف الشرع انه تم تأمين (1802) شخص حاصرتهم مياة الأمطار والثلوج في مختلف محافظات المملكة نتيجة جنوح مركباتهم عن الطرق وعدم القدرة على استمرار مسيرهم على الطرق ، حيث عملت كوادر الدفاع المدني بتشاركية فاعلة مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية الأخرى على أخلائهم الى منازلهم والى أماكن آمنة .

كما تعاملت كوادر الدفاع المدني مع (244) حالة غسيل كلى في مختلف محافظات المملكة حيث تم تأمينهم الى المستشفيات وبعد إتمام عملية غسيل الكلى يتم إعادتهم الى منازلهم ، كما تم التعامل مع (87) حالة ولادة بعضها أجريت داخل سيارات الدفاع المدني.

وتدعو المديرية العامة للدفاع المدني الإقلال من الحركة ما أمكن وعدم المجازفة بالخروج الا للضرورة والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة والالتزام بالنصائح والإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني والأجهزة المختصة خلال هذا المنخفض وعدم الاستهانة بها حفاظا على سلامتهم وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ المحدد (911) في جميع أنحاء المملكة إذا دعت الحاجة لذالك . –(بترا )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

300 الف سيارة خصوصي تنافس 19 الف تكسي أصفر

ثلاث سنوات مضت على تخرج عادل فخري من تخصص الهندسة المدنية دون الحصول على وظيفة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: