الرئيسية / WhatsApp / الداعية النابلسي: التدين ليس تهمة في الأردن – صور

الداعية النابلسي: التدين ليس تهمة في الأردن – صور

yyy776699 00

عامر خطاطبة

 أكد الداعية الإسلامي الدكتور محمد راتب النابلسي أن الأردن دولة قوية تقدر وترعى العلم والعلماء وتحاسب وتعاقب، من دون أن يكون من برنامجها القتل، لافتا إلى التدين ليس تهمة كما في البلاد الأخرى.
وقال إن من أعظم النعم الإلهية على الإنسان الأمن والسعادة والسكينة والتوفيق والصبر والإيمان والحلم وكل ما يقترن ويرتبط بأسماء الله الحسنى، مبينا أن الإسلام منهج تفصيلي يبدأ من العلاقات الأسرية وينتهي إلى العلاقات الدولية، مؤكدا أن تعاليم الدين الحنيف التي يجب على الإنسان القيام والتقيد بها تركز في العقيدة والاستقامة والعمل الصالح.
وأضاف خلال محاضرة له في القاعة الهاشمية مساء أمس بعنوان (هذا هو ديننا) بدعوة وتنظيم من مديرية شباب عجلون وبحضور مديري الدوائر الرسمية وفاعليات شعبية مختلفة أن “قوام الدين والدنيا أربعة رجال: عالم مستعمل علمه، وجاهل لا يستنكف أن يتعلم، وغني لا يبخل بماله، وفقير لا يبيع آخرته بدنياه؛ فإذا ضّيع العالم علمه استنكف الجاهل أن يتعلم، وإذا بخل الغني بماله باع الفقير آخرته بدنيا غيره، فقوام الدين والدنيا أربعة رجال؛ منهم العالم المستعمل لعلمه، فإن لم يستعمل علمه، زهد الناس بالعلم، ونفرهم منه”.
وأكد النابلسي على ضرورة الاقتداء بالرموز أصحاب الأثر في التاريخ، والتزام تعاليم الدين الإسلامي الذي هو الدين التسامحي الوسطي طالما ظل المسلم بخير لايسفك دماء، مشير إلى انه لابد من صحوة ومراجعة للحسابات مابين الإنسان وخالقه.
وكان مدير الشباب جبر عريقات اكد في بداية المحاضرة انها تأتي ضمن برامج المجلس الأعلى للشباب والجهد الوطني لتوضيح صورة الاسلام وتقديم الصورة الحقيقية له بعيداً عن التطرف والغلو الذي يحاول البعض إلصاقه بديننا الحنيف.
وفي نهاية المحاضرة التي شهدت حشدا كبيرا غير مسبوق أجاب النابلسي على تساؤلات الحضور والتي تركزت على عدد من القضايا التي تواجه مجتمعاتنا في هذه الأوقات ورأي الشرع والدين فيها.

النابلسي خلال المحاضرة -(الغد) النابلسي خلال المحاضرة -(الغد)2 النابلسي خلال المحاضرة -(الغد)22

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية

حذرت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مواطنيها بضرورة “النظر بحذر في مخاطر السفر إلى السعودية بسبب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: