الرئيسية / WhatsApp / الداخلية السعودية: إحباط عمليات إرهابية لـ”داعش” تستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن وتوقيف 17 شخصا بينهم امرأة

الداخلية السعودية: إحباط عمليات إرهابية لـ”داعش” تستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن وتوقيف 17 شخصا بينهم امرأة

(أ ف ب) – اعلنت وزارة الداخلية السعودية الاثنين تفكيك ثلاث خلايا مرتبطة بتنظيم داعش وتوقيف 17 شخصا بينهم امرأة، كانوا يخططون لهجمات تستهدف علماء ورجال امن ومنشآت امنية واقتصادية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث باسم الوزارة، “احباط عمليات ارهابية كلفت بتنفيذها شبكة ارهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم +داعش+ الإرهابي وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة”، وذلك في سياق عملية امنية تمت على مراحل واستمرت “عدة اشهر”.

واشار الى ان الشبكة قامت باعداد “الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتوفير الخرائط اللازمة لذلك لاستخدامها في عملياتهم الإجرامية وتقديم الدعم اللوجستي من إيواء للمطلوبين والتستر عليهم، وتمويلهم بالمال والسلاح ونقلهم داخل المملكة وتأمين وسائل النقل لهم، ورصد المواقع المستهدفة، وتقديم الدعم الإلكتروني والإعلامي للتنظيم، والتواصل مع قياداته بالخارج في جميع نشاطاتهم”.

واوضح انه تم توقيف 17 شخصا هم 14 سعوديا بينهم امرأة، اضافة الى مصري وفلسطيني ويمني.

واشارت الداخلية الى ان تفكيك هذه الخلايا مكن السلطات من احباط اربع عمليات هي تفجير عبوة ناسفة ضد احد المنتسبين لوزارة الدفاع في الرياض، وطلابا متدربين في مدينة التدريب بالامن العام، وتسليم حزامين ناسفين في محافظة القويعية، وعملية انتحارية في محافظة الاحساء بعدما قام الانتحاري المفترض برصد مواقع دينية وعسكرية.

وسبق للتنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، ان تبنى سلسلة هجمات في السعودية خلال الاشهر الماضية، استهدفت بمعظمها قوات الامن والاقلية الشيعية التي تتركز في المنطقة الشرقية.

تشارك السعودية في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم منذ صيف العام 2014.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمن الدولة: محاكمة مجموعة هربت 250 مسدسا و40 بندقية للضفة الغربية

ميديا نيوز – موفق كمال استمعت محكمة أمن الدولة أمس لشهادة شهود النيابة، في قضية ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: